السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

الانتهاء من تطوير برج قليوب للسكة الحديد.. ودخوله الخدمة الأحد المقبل

قطارات السكة الحديد

كشف مصدر بالسكة الحديد، تفاصيل الانتهاء من تطوير برج قليوب ضمن مشروع تحديث منظومة الإشارات الواقعة فى نطاق خط “القاهرة- الإسكندرية” والذي تنفذه شركة تاليس الإسبانية العالمية بنظام الكتروني حديث (EIS) والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة 4 SILL.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن الشركة بدأت فى تدريب العاملين بمحطة قليوب على نظم الحركة الجديد بعد الإنتهاء من تركيب كافة الإشارات الضوئية “السيمافورات” فى نطاق تحكم برج قليوب والذي يربط الخطوط الفرعية والرئيسية من والى محطة القاهرة برمسيس، مشيرًا الى أنه من المتوقع افتتاح برج قليوب بعد الانتهاء من تطويره الأحد المقبل الموافق 22 نوفمبر 2020 بعد ربطه ببرجي قها وطوخ.

برج قليوب بالسكة الحديد
برج قليوب بالسكة الحديد

وأوضح المصدر، أنه عقب دخول برج قليوب الخدمه ستبدأ عملية خروج برج مراقبة شبرا الخيمة من الخدمة للبدء فى عمليات التحديث والتطوير وتهدف منظومة تحديث الإشارات استبدال النظام الحالي (الكهربي القديم ) بآخر إلكتروني حديث وزيادة عدد الرحلات في اليوم وتحقيق أعلى معدلات السلامة والامان.

وأكمل المصدر، أن تحديث نظم الاتصالات يتضمن متابعة مسير القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، وأن هذا النظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة.

كانت وزارة النقل قد أعلنت فى وقت سابق عن تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بطول 1869 كم بتكلفة 46.8 مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان ضمن خطة الوزارة لتطوير مرفق هيئة السكة الحديد.

بدء تلقي طلبات التغيير الوظيفي لمسابقة هيئة السكة الحديد (صور)

وسوم ابدأ حلمك السعوية هيئة السكة الحديد وزارة النقل وزير النقل

مواضيع متعلقة

عاجل القبض على "حرامي" يبحث عن متعلقات شخصية أسفل أنقاض العقار المنهار بالمحلة (فيديو)