الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهلال الأحمر تطلق مبادرة “دعم العودة الآمنة للمدارس” بالإسماعيلية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 15/نوفمبر/2020 - 10:42 ص

تطلق جمعية الهلال الأحمر المصري، اليوم، مبادرة “دعم العودة الآمنة للمدارس” بمحافظة الإسماعيلية، وذلك في ضوء التصدي لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، حيث تنطلق المبادرة تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التربية والتعليم ومحافظة الإسماعيلية.

وتهدف الهلال الأحمر المصري، من خلال المبادرة، نشر التوعية الصحية بأساليب الوقاية من فيروس كورونا في أكثر من 990 مدرسة لتشمل المبادرة 350,000 طالب ومدرس في جميع إدارات محافظة الإسماعيلية.

“التضامن”: بدء صرف مساعدات كرامة عن شهر نوفمبر

وفي سياق آخر، تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، صرف مساعدات برنامج كرامة عن شهر نوفمبر 2020 للمستفيدين من البرنامج، والذين يبلغ عددهم حوالي مليون و239 ألف مستفيد بتكلفة تصل إلى 556 مليونًا و943 ألف جنيه ويستمر الصرف لهم يومي اليوم وغدًا.

ومن المقرر أن يتم الصرف لمستفيدي تكافل الذين يبلغ عددهم حوالي 2 مليون مستفيد بتكلفة تصل إلى مليار و16 مليون جنيه، اعتبارًا من الثلاثاء المقبل، بالإضافة إلى مستفيدي كرامة الذين لم يقوموا بالصرف خلال الأيام المخصصة لهم.

وشكلت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، كما اعتمدت خطة الصرف للمستفيدين لمواجهة التكدسات وتقليل فرص التزاحم؛ التزامًا بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

يشار إلى أن عدد الأسر المستفيدة من الدعم التقدي يبلغ حوالي 3 ملايين و640 ألف أسرة، ويبلغ إجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر حوالي مليار و573 مليون جنيه مصري.

تابع مواقعنا