الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

مصدر يكشف لـ”القاهرة 24″ عقوبة خلع الكمامة بالجامعات

المجلس الأعلى للجامعات

تشهد الدراسة بالجامعات انتظاما منذ اليوم الأول للعام الجامعي الجديد، 2020 – 2021، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتطبق الجامعات، نظام التعليم الهجين، كنظام للدراسة، في ظل ما فرضته جائحة كورونا، على النظم التعليمية، حيث يجمع بين التعليم عن بعُد والتعليم وجها لوجه.

وكشف مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، لـ”القاهرة 24″، أن هناك إجراءات رادعة وحاسمة بشأن مخالفة الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية لمجابهة فيروس كورونا، وارتداء الكمامة، مشيرا إلى أن العقوبة حال المخالفة وعدم ارتداء الماسك تصل إلى الوقف عن دخول الجامعة لمدة زمنية تحددها الجامعة، مع التحويل لمجلس تأديب.

وشدد المصدر، على أنه لا تهاون في تطبيق العقوبات بشأن الإجراءات الاحترازية، موضحا أن القرار يبدأ بإنذار الطالب مرة ثم مرة أخرى، ثم لافت نظره ثم اتخاذ القرار لعدم استجابة للتحذيرات.

وأشار المصدر إلى أن العديد من الجامعات، اتخذت قرارت وقف العشرات من الطلاب من دخول الحرم الجامعي، لمخالفة الإجراءات الاحترازية، مشددا على أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شدد على أهمية تطبيق القررات والإجراءات للحد من تفشي الوباء بالمجتمع الجامعي.

ويعقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعه الدوري، السبت المقبل، بجامعة حلوان، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية، لبحث العديد من الملفات بالمنظومة، منها الاطمئنان على حال الدراسة والاستعداد لإجراء امتحانات الميتيرم بالكليات.

بدء امتحانات الميدتيرم الأسبوع المقبل بالجامعات.. وتشديدات لمجابهة “كورونا”

وسوم الجامعات المجلس الأعلى للجامعات كورونا جمال سليمان نظام التعليم الهجين

عاجل مصرع فتاة وإصابة 7 آخرين فى حادث تصادم بالمنصورية