الجمعة ٢٢ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

“مدبولي” يتابع ملفات عمل وزارة قطاع الأعمال العام

مصطفى مدبولي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم، مع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام؛ لمتابعة واستعراض عدد من ملفات العمل بالوزارة.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير قطاع الأعمال نتائج الاجتماعات التنسيقية مع وزارة النقل لتطوير منظومة النقل البحرى، وأسطول مصر من السفن التجارية، مشيرا إلى أن الهدف هو الوصول لمرحلة يتم فيها نقل أكبر جزء ممكن من السلع والصادرات المصرية على سفن مصرية.

كما استعرض توفيق، جهود تطوير الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى، والتب تضم 18 شركة؛ منها 3 شركات كبرى لتداول الحاويات هي الإسكندرية، وبورسعيد، ودمياط، و3 شركات لنقل الركاب، و5 لنقل البضائع، بالإضافة إلى 5 شركات للتوكيلات الملاحية، والشركة التجارية للأخشاب، التى يجرى العمل على تطويرها بخبرات عالمية متخصصة فى هذا المجال.

كما عرض الوزير، تقريرًا حول المنظومة الجديدة لتجارة وتداول الأقطان، مشيرًا إلى ما تحققه المنظومة من نجاح كبير، لا سيما فى الوجه القبلى، نتيجة عدم وجود الدواليب الأهلية لتجميع الأقطان هناك.

وأضاف توفيق، أن المنظومة الجديدة أثمرت عن تحقيق أفضل سعر للمزارعين لتداول إنتاجهم من الأقطان، مؤكدًا على ضرورة تشديد الرقابة على المغازل، لعدم قبول أقطان من الدواليب الأهلية.

وزير قطاع الأعمال: إعادة تقييم الشركات وهيكلة العديد من الشركات الخاسرة

وسوم النقل البحري والبري مجلس الوزراء هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

عاجل إحالة قاضٍ ورجل أعمال صاحب شركة للجنايات لاتهامهما باغتصاب فتاة