الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تبدأ السبت المقبل.. موعد انتخابات المصريين في الخارج للمرحلتين الأولى والثانية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 03:38 م

يترقب المصرين انطلاق الجولة الثانية من انتخابات مجلس النواب للمرحلتين الاولى والثانية للتعرف على الفائزين في الانتخابات البرلمانية للمقاعد التي تشهد جولة إعادة بالنظام الفردي، بعدما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات حسم 41 من المقاعد الفردية في دوائر المرحلة الثانية، و32 مقعد فردي في المرحلة الأولى.

وتبدأ الجولة الثانية بانتخابات المصريين في الخارج في المرحلتين الأولى والثانية، لحسم المقاعد المتبقية بمجلس النواب.

موعد انتخابات المصريين في الخارج

ووفقًا لجدول الهيئة الوطنية للانتخابات تنطلق انتخابات المصريين في الخارج للجولة الثانية للمرحلة الاولى المتمثلة في 14 محافظة هي الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، بداية من أيام السبت والأحد والأثنين الموافقة أيام 21، و22، و23 نوفمبر الجاري.

فيما تجرى انتخابات الجولة الثانية لمحافظات المرحلة الأولى للمصريين بالداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 23 و 24 نوفمبر الحالي، ليتم إعلان النتائج النهائية من قبل الهيئة الووطنية للانتخابات في موعد أقصاه 30 نوفمبر.

انتخابات المصريين بالخارج المرحلة الثانية

وتجري انتخابات المصريين في الخارج للجولة الثانية من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020 في محافظات القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، أيام 5، و6، و7 ديسمبر المقبل.

كما تجرى انتخابات الجولة الثانية لمحافظات المرحلة الثانية للمصريين بالداخل يومي 7، و8 ديسمبر، ليتم اعلان نتيجة الانتخابات النهائية في موعد أقصاه 14 ديسمبر المقبل.

نتائج انتخابات مجلس النواب

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فوز القائمة الوطنية من أجل مصر في الدوائر الأربعة، عقب حصولها على الأغلبية الكاسحة في جميع الدوائر.

كما اعلنت عن نتائج انتخابات المرحلة الثانية أمس الاول، بنسبة حضور بلغ 9 ملايين ناخب، وبنسبة مشاركة وصلت إلى 29.50%”، مقابل 9 مليون و69 ألف و729 ناخبًا، من إجمالي من يحق لهم التصويت، فيما أعلنت عن وصول نسبة المشاركة في انتخابات الجولة الاولى لمحافظات المرحلة الأولى إلى 28.6% من إجمالي عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت.

اقرأ أيضا..

“الخارجية” تعلن استعداداتها لجولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات النواب

موعد جولة الإعادة لانتخابات النواب 2020 للمرحلة الأولى والثانية

تابع مواقعنا