الجمعة ١٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

متى يتم غلق المساجد بسبب انتشار فيروس كورونا؟.. “الأوقاف” تجيب

متى يتم غلق المساجد بسبب انتشار فيروس كورونا؟.. “الأوقاف” تجيب

طالبت وزارة الأوقاف العاملين بجميع المساجد والمصليين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا بين المواطنين، لعدم اتخاذ قرارات بغلق المساجد مرة آخرى.

وأوضحت الأوقاف في بيان لها، أنها قد تضطر إلى تطبيق قرار غلق المساجد، على المخالفين للإجراءات الصحية والوقائية المحددة من قبل وزارة الصحة لمنع انتشار جائحة كورونا.

غلق المساجد بسبب انتشار فيروس كورونا

وأكدت الأوقاف في بيانها بشأن قرارات غلق المساجد، أنها قد تضطر إلى تطبيق القرارات على المساجد المخالفة للإجراءات الصحية والوقائية من قبل العاملين بالمسجد والمصليين.

واغعذرت الأوقاف في بيانها عن تقديم الخدمات أو استقبال المصليين في المساجد دون ارتداء الكمامة الطبية قائلة: “من كان يحب أن تظل بيوت الله عز وجل مفتوحة فعليه أن يلتزم بالإجراءات”.

متى يتم غلق المساجد؟

وأعلنت أنه سيتم الغلق ضد المساجد المتهاونة في تطبيق الإجراءات الاحترازية، كما سيتم غلق المقار الإدارية التابعة للوزارة أو الجهات التابعة لها، حال عدم تطبيق الإجراءات من قبل العاملين بها والمواطنين المترددين على تلك المقار.

وأكدت أنه سيتم تطبيق إجراءات حاسمة ضد المخالفين للإجراءات، أو من يثبت تهاونه في تطبيق تلك الإجراءات من قبل العاملين في نطاق ما كلف به، كما سيتم تطبيق إجراءات ضد من يثبت تهاونه في عدم ارتداء الكمامة داخل مقار العمل.

تحديد مواقيت الصلاة

وشددت الأوقاف على التزام الأئمة والخطباء بالمواقيت المحددة لخطبة الجمعة بعشر دقائق، على أن يتم فتح المساجد قبل كل صلاة بمدة عشر دقائق، مع استمرار غلق دورات المياه داخل المساجد، واتباع المسافات الآمنة بين المصلين وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة، للحفاظ على استمرارية فتح المساجد.

اقرأ أيضا..

وزير السياحة والآثار يلتقي مديري المعاهد الأجنبية للنهوض بالعمل الأثري

وزير الري: 100 مليار جنيه لتطوير منظومة الموارد المائية بالتنسيق مع أجهزة الدولة

وسوم ردولفو أروابارينا عقوبة المخالفين لقرار غلق المساجد غلق المساجد قرار غلق المساجد قطع مياه بقليوب

مواضيع متعلقة

عاجل علاء مبارك يُعلن رفع اسم الرئيس الأسبق وأسرته من قائمة عقوبات المملكة المتحدة