الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

“متع بطنك”.. شركة رائدة في صناعة التمور تشارك في الجمعة البيضاء

“متع بطنك”.. شركة رائدة في صناعة التمور تشارك في الجمعة البيضاء

تنظم عدد من الشركات والمطاعم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطعام والجمعة البيضاء تحت عنوان “متع بطنك” Belly Fun بحديقة” family” بالرحاب يوم السبت المقبل بمشاركة شركة “بالم هيلز” للتمور من اكبر منتجي شركات التمور في مصر.

ويشارك في المؤتمر عدد كبير من الشخصيات المؤثرة والشباب من مختلف الفئات العمرية والذي سيبدأ من الساعة الثانية ظهرًاً حتى السابعة عصرًا.

من جانبه قال المهندس إيهاب طاهر عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة بالم هيلز لصناعة التمور وأحد أبرز الشركات المشاركة في الاحتفالية، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي أعادت الاهتمام من جديد لصناعة التمور بعد إعلانها إنشاء أول وأكبر مزرعة نخيل في الشرق الأوسط ودعم العاملين في هذا القطاع الهام.

وأكد “طاهر” في تصريحات صحفية، اليوم، أن مصر تمتلك أكثر من 15 مليون نخلة بمختلف المحافظات ما يجعلها تستحوذ على 5% من حجم تجارة التمور عالميًا.

وأشار إلى أن الشركة تصدر لأكثر من 10 دول حول العالم وهم الهند، بلجيكا
بنجلاديش، المانيا، روسيا، ماليزيا، كزاخستان، انجلترا، ليبيا، تركيا.

ولفت إلى أن الواحات البحرية تحتل المرتبة الأولى لإنتاج التمور حيث تعتبر من أكبر المناطق المنتجة للتمور بل وأقدمها فى مصر حيث يتم زراعة أكثر من 750 ألف نخلة تنتج ما يقرب من 85 ألف طن من التمر سنويًا وتأتي في المرتبة لثانية بعد محافظة الوادي الجديد التي تقوم بزراعة 2 مليون نخلة وتنتج أكثر من 65 ألف طن سنويًا.

وسوم اخبار مصر منوعات

مواضيع متعلقة

عاجل شباب يرهبون فتيات بالكلاب في شوارع بنها.. ومصدر أمني يوضح (صور)