الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

بعد حادث الجيزة.. “مكافحة الإدمان”: ضبط 13 سائق أتوبيس مَدرسة يتعاطون المخدارت

انقلاب حافلة مدرسية في الهرم أثناء توصيل التلاميذ

كشف عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة الإدمان، إنه تم اكتشاف إيجابية 13 سائقًا يتعاطون المخدارات خلال حملات الصندوق، مع بداية العام الدراسي الجديد 2020، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، من وزارة الداخلية والصحة والتربية والتعليم.

وأشار “عثمان”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي مقدم برنامج “التاسعة” المذاع على فضائية “الأولى”، إلى أن العدد الذي تم اكتشافه، كان خلال أسبوعين، تم الكشف خلالهما على 450 سائق أتوبيس.

وعن المخدرات التي يتعاطاها السائقون، أوضح مدير صندوق مكافحة الإدمان ونائب وزيرة التضامن، أنهم يتعاطون الترامادول والحشيش، مطالبًا المدارس بتوقيع الإجراءات اللازمة للسائقين، وأولياء الأمور بالإبلاغ حال الشكوك في إحدى سائقي الباصات المدرسية.

بعد إصابة 17 طالبًا بحادث الجيزة.. أولياء أمور يطالبون “التعليم” بتحليل مخدرات لسائقي “الباصات” المدرسية

وفي وقت سابق، طالب ائتلاف أولياء أمور مصر، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة إجراء تحليل مخدرات لسائقي الأتوبيسات المدرسية، لحماية أبنائهم من أي مخاطر تلاحقهم بعد تكرار حوادث “باصات المدرسة”.

وبدورها، قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه لا بد من التفكير في طريقة لوقف نزيف دماء الطلاب على الأسفلت، لحماية أطفالنا وأرواحهم البرية من الخطر، مشيرةً إلى أن تلك الحوداث متكررة.

وناشدت مسؤولة “أولياء أمور مصر”، بضرورة إصدار لائحة خاصة بأتوبيسات المدارس والرقابة والإشراف عليها من قبل المديريات والوزارة، وليس المدرسة، والكشف عليهم من تعاطي “المخدرات” لتحقيق مزيد من الانضباط.

انقلاب حافلة مدرسية في الهرم أثناء توصيل التلاميذ (فيديو)

وسوم موقع عالمي التعليم المخدارات إقرار الضرييبة العقارية اغنيه فاضي شويه

عاجل منتخب مصر يتعادل مع سلوفينيا ويتأهل لربع نهائي بطولة العالم لليد