الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سياحة جنوب سيناء”: استقطاب عمالة مؤهلة للتعامل مع الأنماط السياحية الفترة المقبلة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 19/نوفمبر/2020 - 01:15 م

قال أحمد الشيخ، رئيس شعبة السياحة والفنادق بالغرفة التجارية بجنوب سيناء، إن شعبة السياحة والفنادق ستعمل على ترويج الأماكن السياحية بجنوب سيناء، خلال الفترة المقبلة، ونعمل على استقطاب عمالة مدربة ومؤهلة للتعامل مع الأنماط السياحية.

وأضاف أحمد الشيخ، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الفترة المقبلة تشمل عدة خطوات ومن بينها الترويج للسياحة الثقافية في جنوب سيناء مثل معبد حتحور على قمة جبل سرابيت الخادم وغابات الأعمدة الفرعونية به، ومناجم الفيروز بقمته، وقلعة نويبع بمنطقة الترابين، التي ارتبطت بأسرة محمد، وميناء دهب البحري على خليج العقبة، وأيضًا قلعة صلاح الدين بطابا ومكانها على جزيرة فرعون، حيث كانت جدارًا حاميًا لمصر من أي اعتداء أجنبي.

السياحة بجنوب سيناء
السياحة بجنوب سيناء

وأفاد رئيس شعبة السياحة والفنادق بالغرفة التجارية بجنوب سيناء بأن الشعبة الآن تهتم بترويج السياحة البيئية كسياحة المخيمات والسفاري في الصحراء والمحميات وسياحة الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة.

والاهتمام بترويج السياحة الصحية كعلاج الروماتيزم بالرمال والعلاج النفسي والروحي من خلال الأماكن الطبيعية التي تمتلكها مصر، وحمام موسى بالطور الذي يستخدم كعلاج لأمراض الروماتيزم والأمراض الجلدية.

رئيس شعبة السياحة بجنوب سيناء يكشف لـ”القاهرة 24″ أهداف الفترة المقبلة لحل أزمة السفاري بسبب كورونا

وأوضح الشيخ أن الاهتمام بالسياحة الدينية والمتمثلة في دير سانت كاترين الشهير الذي يحتوي على مخطوطات إسلامية ومسيحية نادرة، يجلب الكثير من المهتمين بالسياحة الدينية من جميع أنحاء العالم.

مؤتمر السفر العالمي يناقش تطوير السياحة خلال مرحلة التعافي من كورونا

والعمل على الاهتمام بالسياحة الشاطئية من خلال المنتجعات السياحية على الشواطئ للاستجمام والتريض، وأيضًا الاهتمام بالترويج للسياحة الرياضية والترفيهية؛ بسبب إقامة العديد من المسابقات والمناسبات الرياضية والحفلات العالمية.

تابع مواقعنا