الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

رئيس الجالية المصرية بفرنسا: تداعيات كورونا ستؤثر على المشاركة في جولة الإعادة بـ”انتخابات النواب”

رئيس الجالية المصرية في فرنسا

قال صالح محمد فرهود، رئيس الجالية المصرية في فرنسا، إن جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب ستشهد صعوبة في الإدلاء بالأصوات، حتى عقب توفير الإدلاء عبر البريد الإلكتروني، نظرًا لتداعيات فيروس كورونا، والإجراءات الاحترازية القاسية التي تفرضها حكومات الدول الأوروبية.

وأضاف “فرهود”، في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن جولة الإعادة ستشهد ضعفًا في الإقبال من قبل المصريين المقيمين بالخارج، خاصة عقب حسم مقاعد المصريين المقيمين بالخارج داخل القوائم الانتخابية في الدوائر الأربعة، المتمثلة في 8 أعضاء ممثلين للجالية المصرية بفرنسا.

وأوضح أن النائبة هبة عجمي، الفائزة على القائمة الوطنية من أجل مصر، هي أبرز الفائزين على مقاعد المصريين المقيمين بالخارج في القائمة، كونها تتواصل مع أكبر قدر ممكن من المصريين المقيمين في الخارج، في جميع الدول الأوروبية، مؤكدًا أنه لم يجر التواصل مع الجاليات الأوروبية من قبل باقي المرشحين.

وبدأت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الخميس، في طباعة بطاقات الاقتراع، وإرسالها إلى مقار البعثات الدبلوماسية والقنصليات المصرية في الخارج، تزامنًا مع قرب انطلاق الجولة الثانية من انتخابات مجلس النواب للمرحلة الأولى أيام 21، و22 و23 نوفمبر الحالي، على أن يتم إجراء الانتخابات في الداخل يومي 24 و25 من الشهر نفسه.

وتجرى انتخابات الجولة الثانية للمرحلة الأولى في محافظات “بني سويف، المنيا، أسيوط، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، الجيزة، الفيوم”.

اقرأ أيضا..

رئيس الجالية المصرية في ألمانيا: مستعدون لانتخابات النواب.. ونطلب لقاء الأعضاء

عضو المجلس الاستشاري لترامب: “فوز ترامب” بالانتخابات في يد المحكمة.. وأجهزة صينية أوصلت بايدن لقمة البيت الأبيض (حوار)

وسوم انتخابات البرلمان اغنية 6 صباحا انتخابات المصريين في الخارج انتخابات النواب انتخابات مجلس النواب انتخابات مجلس النواب 2020 حملة أمنية مكبرة

عاجل وزير الخارجية الفرنسي: إيران تعمل على بناء قدرات نووية