الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

“القاهرة 24” يكشف قصة “سيدة المطر” التي أسرت قلوب المصريين في صراعها مع الأمطار ولقمة العيش (صور وفيديو)

سيدة المطر

ردود أفعال واسعة أشعلت منصات التواصل الاجتماعي عقب نشر وتداول صور سيدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وهي تجلس في الشارع تبيع “الترمس” أثناء تعرض البلاد لأمطار شديدة اليوم.

الصورة وجدت صيتًا واسعًا على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، وتفاعل معها جمهور “السوشيال ميديا” على نطاق واسع، مطالبين الحكومة ووزارة التضامن بالوقف مع تلك السيدة التي رفضت ترك مكانها رغم سقوط الأمطار عليها من أجل لقمة العيش.

“القاهرة 24” نجح في الانفراد بأول لقاء مع سيدة الترمس، والتي أجرينا معها حوارًا عن حياتها، وظروفها المعيشية التي أجبرتها على الجلوس في الشارع رغم سقوط الأمطار من أجل بيع ما تبقى معها من “الترمس”.

محمود المملوك: نزول المطر غيَّر حياة الحاجة نعمات “بائعة الترمس” (فيديو)

ومن جانبه قال الكاتب الصحفي محمود المملوك، رئيس تحرير “القاهرة 24″، إن قصة الحاجة نعمات الشهيرة بـ”سيدة المطر” أشبه بالدراما، حيث إنها تحولت من صورة على السوشيال ميديا إلى عمل مؤسسي انتهى بتدخل وزارة التضامن الاجتماعي، ومنظمات المجتمع المدني ورجال أعمال؛ لتوفير حياة كريمة تليق بالسيدة الستينية، التي كافحت خلال حياتها.

وأضاف “المملوك” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج “آخر النهار” المذاع على فضائية “النهار”، أن الصورة أثارت تعاطف جميع متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، وهمَّ الجميع بتقديم المساعدة للسيدة، والسؤال عن كيفية الوصول إليها.

“فيها حاجة حلوة”.. قراء “القاهرة 24″ يتواصلون مع الموقع لتقديم المساعدة لـ”سيدة المطر”

وأشار رئيس تحرير “القاهرة 24″، إلى أن السيدة لم تكن غريبة عن المنطقة، لذا نزل “القاهرة 24” لتوصيل السيدة بالمسئولين لمساعدتها وتلبية احتياجاتها، واتضح أنها تسكن في جراج بعمارة تحت الإنشاء، دون أي سقف يحميها من حرارة الشمس أو صقيع الشتاء.

وتابع: “الست قالت نفسي متبهدلش، وسقف بس يضلل عليا، خصوصا أنا أقيم في جراج”، موضحًا أنه تم التوجه لمقر إقامة السيدة نعمات، وتم استضافتها في مقر جريدة “القاهرة 24″، منوها بأن مؤسسة صناع الخير ومسئولين في وزارة التضامن تواصلوا مع الجريدة بعد معرفتهم بأن السيدة داخل المقر، وتم أخذها لرعايتها وتقديم المساعدة إليها.

وأبرز الإعلامي محمد الباز، انفراد “القاهرة 24” مع السيدة نعمات عبد الحميد، والمشهورة إعلاميًا بـ”سيدة المطر”، وذلك بعد استجابة عدد من الجهات الرسمية والمدنية لتقديم الدعم للسيدة الستينية.

بعد نشر “القاهرة 24”.. مستشار رئيس الوزراء عن تكفل “صناع الخير” بسيدة المطر: “سبقتونا بالخير”

وأشاد هاني يونس المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، بانفراد موقع “القاهرة 24” بإجراء أول حوار مع سيدة المطر، والتي ظهرت صور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وهي تجلس في الشارع تبيع “الترمس” أثناء تعرض البلاد لأمطار شديدة اليوم.

وكتب “يونس” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلًا: “شكرًا وزارة التضامن دايما سند وضهر، تحيا مصر”، وأشاد بتقديم مؤسسة صناع الخير المساعدات للسيدة العظيمة، معلقًا: “سبقتونا بالخير ربنا يكرمكم ويجازيكم”.

وفي وقت سابق، تواصلت مؤسسة صناع الخير للتنمية، مع “القاهرة 24″، بشأن مساعدة السيدة صاحبة الصورة الشهيرة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمعروفة باسم بـ”سيدة المطر” بعدما انتشرت صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

“التضامن الاجتماعي” تتواصل مع سيدة المطر بعد فيديو “القاهرة 24”

وتواصلت وزارة التضامن الاجتماعي مع موقع “القاهرة 24” لتقديم المساعدات والدعم لسيدة المطر، وذلك بعد أول حوار أجراه معها “القاهرة 24”.

وأجرى “القاهرة 24” أول حوار مع سيدة المطر التي أثارت الجدل عبر السوشيال ميديا، حيث قامت المؤسسة بالتواصل مع الموقع لمساعدة السيدة في تلبية جميع احتياجاتها من مسكن وغيره.

وكانت مؤسسة صناع الخير للتنمية، تواصلت مع “القاهرة 24″، بشأن مساعدة السيدة صاحبة الصورة الشهيرة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمعروفة باسم “سيدة المطر” بعدما انتشرت صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

بعد نشر “القاهرة 24” قصتها.. مؤسسة صناع الخير تعلن تلبية احتياجات “سيدة المطر”

 

 

وتعرضت البلاد اليوم إلي موجة طقس سيئ، حيث غمرت مياه الأمطار معظم المحافظات خاصة في القاهرة والجيزة، حيث وصلت أحيانًا إلى حد السيول، بالإضافة إلى الرياح الشديدة.

وسوم الامطار تجديد حبس منظم حفلات شهير القاهرة 24 خلافات عمرو دياب ودينا الشربيني المنتجات البلاستيكية

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الاثنين مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلاً