الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التضامن الاجتماعي: إصدار لائحة الجمعيات الأهلية قبل نهاية العام الجاري

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 22/نوفمبر/2020 - 06:48 م

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن لائحة الجمعيات الأهلية على وشك الخروج إلى النور قبل نهاية العام الجاري.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال مؤتمر صحفي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، إن صحة المرأة والطفل أولوية بالنسبة للقيادة السياسية، حيث تم تخصيص المليارات لتعزيز التعليم والصحة للفئات الأكثر فقرًا، لافتة إلى دور المجتمع المدني، “الذراع التنفيذي” على حد قولها، وأنها تعمل مع ما يقرب من 400 جمعية مدنية.

كما ثمنت “القباج” دور السفارة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مشددة على أنها لولا مساعدتهما لما اكتملت بعض المشاريع.

كذلك أعلن السفير الأمريكي بالقاهرة، جوناثان كوهين، عن منحة قيمتها 5 ملايين دولار للأمهات والأطفال من خلال المشروع الجديد الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بمنحة لبرنامج الأغذية العالمي في مصر.

وقال كوهين: “تأتي هذه المنحة الجديدة التي تبلغ 5 ملايين دولار تأكيدًا على شراكتنا الطويلة مع هيئات الأمم المتحدة في مصر؛ لمساعدة المصريين واللاجئين الأكثر ضعفًا”، مضيفًا أنه على مدار ثماني سنوات ماضية، قدمت الولايات المتحدة الأمريكية، منحة تقدر بـ 87 مليون دولار لبرنامج الغذاء العالمي في مصر .

“التضامن”: تسليم متعافين من الإدمان قروضًا بقيمة 3 ملايين جنيه

تابع مواقعنا