الخميس ٢١ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

السيسي: الأنظمة الحديثة تحقق السيطرة الكاملة على القطارات دون تدخل بشري

السيسي: الأنظمة الحديثة تحقق السيطرة الكاملة على القطارات دون تدخل بشري

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، معرض النقل الذكي للشرق الأوسط وإفريقيا لمتابعة تطورات أنظمة القطارات الجديدة والتي تهدف إلى وقف التدخل البشري ضمن الأنظمة الحديثة.

واستمع الرئيس إلى شرح أحد مسئولي منتجات المعرض خلال الجولة، حيث شرح الأخير أنظمة عمل القطارات الجديدة، والتي تضمن قلة تدخل العنصر البشري.

وتحدث الرئيس إلى المسئول قائلًا: “عاوزك تقول لي هذه النظم حديثة تحقق السيطرة الكاملة على حركة القطارات دون أن يكون فيه تدخلات بشرية كثيرة تؤدي لحوادث، وما هو موعد الانتهاء من هذه الأنظمة الجديدة؟”، ليرد: “العام القادم”.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي معرض ومؤتمر النقل الذكي للشرق الأوسط وإفريقيا في دورته الثالثة، حيث تفقد أجنحة المعرض الرئيسية للشركات العالمية المختلفة، وكذلك أجنحة عدد من الوزارات.

وتتزامن إقامة المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا النقل في الشرق الأوسط وإفريقيا، مع توسع الدولة في بناء المدن الجديدة الذكية، وتبني منظومات النقل الحديثة التي ترتقي بأداء شبكات الطرق وخفض زمن الرحلات وتكاليف النقل ومعدلات استهلاك الوقود ورفع كفاءة التبادل التجاري وخفض معدلات الحوادث وكذلك الحفاظ على البيئة.

السيسي يمازح وزير المالية بشأن الجمارك: “القصة يا أستاذ محمد مش الفلوس بس يعني”

وسوم طفلة تبتلع حشيش الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسي حبس أم الطفلة

مواضيع متعلقة

عاجل بعد التحفظ عليهم.. السعودية تفرج عن 35 صيادًا مصريًا