الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

“الفولورز ينسحبون”.. كيف عاقب الجمهور محمد رمضان بعد صوره مع إسرائيليين؟

محمد رمضان

ألقت أزمة الفنان محمد رمضان ونشر صور له رفقة شخصيات إسرائيلية، بظلالها على عدد المتابعين لحساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شهد اليوم تباينًا ما بين الزيادة والنقصان في هذه الأعداد.

وسجل حساب “رمضان” على “فيس بوك”، عدد متابعين يصل إلى 8.746.002، ولكنه تعرض إلى انحدار ملحوظ حيث بلغ 8.744.450، بمعدل نقصان حوالي 1.152 متابع على مدار 5 ساعات.

بينما سجل موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عدد متابعين يصل إلى 2.359.657، بعدما كان عددهم حوالي 2.359.283، بمعدل زيادة وصل إلى 374 متابعًا جديدًا.

اجتماع طارئ لـ”المهن التمثيلية” لاتخاذ قرار حاسم بشأن تطبيع “محمد رمضان” (خاص)

أما فيما يخص موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة “انستجرام”، فقد استمر على مدار اليوم يتأرجح بين الزيادة والنقصان حيث كان في البداية 15.837.918، واستمر في الزيادة إلى أن وصل 15.838.348، بمعدل زيادة 430 متابعًا، وفي لحظة من اللحظات وبشكل مفاجئ هبط العدد بمعدل 1.676 متابعا خلال نصف ساعة، ومن ثم ارتفع العدد مرة أخرى ليصل إلى 15.838.411 متابع.

يُشار إلى أن الفنان محمد رمضان قد أثار الجدل خلال الساعات الماضية، عقب ظهوره يوم أمس في صور رفقة عدد من الإسرائيليين من بينهم مشاهير في مدينة دبي الإمارتية.

وكانت البداية عندما عرض الناشط الإماراتي حمد المزروعي صورة لـ”رمضان”، مع المغني الإسرائيلي عومير آدام قائلًا في تغريدة عبر تويتر: “أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل دبي تجمعنا”.

وبعدها بعدة ساعات نشر فنان إسرائيلي يدعى إيلاد تسلا، صورة تجمعه بـ”رمضان” عبر حسابه على “انستجرام”، معلقًا: “الملك”.

كما نشر اللاعب الإسرائيلي من أصول عربية ضياء سبع، صورة له مع محمد رمضان، عبر حسابه على “انستجرام” أيضًا، وعلق عليها قائلًا: “نمبر وان”.

وتسببت هذه الصور في ظهور موجة عارمة من الغضب اجتاحت الجمهور المصري والعربي ضد “رمضان”، كما ظهرت دعوات بمقاطعته فضلًا عن اتهامه بالتطبيع.

محمد رمضان يشكر حكومة دبي على كرم الضيافة: “اللهم ديم المحبة بين بلادنا العربية” (فيديو)

وسوم اسرائيل الإقالات أحمد ممدوح نافع كعكة الهمبرجر مصور فيديو الحسينية الأشخاص محمد رمضان نقص الأوكسجين

عاجل الكويت تعلن تخفيض أعداد القادمين إليها بنسبة 80% بسبب سلالة كورونا الجديدة