السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

انتخابات مجلس النواب 2020.. 220 مرشحًا يتنافسون على 110 مقاعد في جولة الإعادة للمرحلة الأولى

انتخابات مجلس النواب

انطلق صباح اليوم الاثنين، ماراثون جولة إعادة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، وذلك في 13 محافظة مختلفة، على أن تستمر عملية الاقتراع والإدلاء بالأصوات حتى التاسعة مساء غدٍ الثلاثاء.

ويتنافس عدد 220 مرشحًا، على 110 مقاعد من المقاعد بنظام الفردي، من أصل 143 مقعدًا في المحافظات الـ13 تم حسم عدد 33 مقعدًا منها فقط في الجولة الأولى.

انتخابات مجلس النواب 2020

وانطلقت جولة الإعادة للمرحلة الأولى للمواطنين بالخارج، أول أمس السبت على أن تستمر حتى التاسعة مساء اليوم الاثنين 23 نوفمبر 2020، فيما انطلقت عملية التصويت داخل مصر صباح اليوم الإثنين وتستمر حتى التاسعة مساء غدٍ الثلاثاء 24 نوفمبر 2020، على أن تُعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية للمرحلة في موعد أقصاه 30 نوفمبر المقبل.

محافظات المرحلة الأولى

تضم المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت تسليم العناصر القضائية المشرفة على الانتخابات أوراق الاقتراع،  من أجل تذليل كافة العقبات للوصول إلى لجانهم في مواعيد التصويت المحددة، والتي تبدأ من التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً.

اقرأ أيضًا:
كل ما تريد معرفته عن موعد انتخابات مجلس النواب 2020 ونظام الاختيار الجديد

وشددت الهيئة الوطنية للانتخابات، على كافة أطراف العملية الانتخابية، سواء من المشرفين عليها أو الناخبين، بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، منعًا لتفشي فيروس كورونا المستجد في موجته الثانية، كما سلمت القضاة حقيبة تحتوي على أهم أدوات التعقيم والكمامات، منوهة على إلغاء الحبر الفسفوري خاصة وأنها انتخابات برلمانية، لا يُسمح فيها للوافدين بالإدلاء بأصواتهم خارج مكان إقامتهم، مثل ما يحدث في الاستفتاءات والانتخابات الرئاسية.

اعرف مكان لجنتك الانتخابية من الموقع الرسمي

يمكن لأي مواطن من سكان المرحلة الأولى، معرفة مكان اللجنة الانتخابية الخاصة به، من خلال الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات من خلال الضغط هنــــــا.

بمجرد الدخول إلى الموقع يجد المواطن الخانة الخاصة بالاستعلام عن مقر لجنته، كل ما عليه هو إدخال الرقم القومي الخاص به، المكون من 14 رقم من اليسار إلى اليمين، ثم الضغط على كلمة استعلم المكتوبة باللون الأحمر.

عقب الضغط عليها، ستظر كافة البيانات الخاصة بالناخب، من اسمه وعنوانه وعنوان لجنته وعنوان لجنته الفرعية، ورقمه في الكشوف، واسم الدائرة الخاصة به سواء للفردي أو القائمة.

وسوم احتفالات عيد الميلاد المجيد الهيئة الوطنية للانتخابات انتخابات النواب 2020 انتخابات مجلس النواب 2020 تمارين الضغط المائلة معرفة اللجنة الانتخابية

مواضيع متعلقة

عاجل الخارجية السعودية: المملكة ترفض أي أمر من شأنه المساس بقيادتها وسيادتها