الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المنشآت السياحية: مواعيد الغلق الجديدة تكبد القطاع خسائر فادحة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 01:12 م

قال هشام وهبة، عضو غرفة المنشآت السياحية، إن الغرفة تشعر بالتهميش من جانب قرار وزارة السياحة والآثار بشأن موعد غلق المنشآت السياحية، دون تنفيذ لقرارات الغرفة المقدمة للوزير.

وأضاف وهبة، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن مواعيد قرار الغلق الجديد، تتسبب في تكبد القطاع خسائر كبيرة، أكثر من حالها الآن، وستتسبب في فقد نحو 70% من المبيعات التي تكون في الفترة الليلية، وبذلك ستخسر المطاعم والكافيهات أكثر من نصف المبيعات يوميًا، وأيضا تتسبب في حوالي 30% من البطالة.

العاملين بالمنشآت السياحية
العاملين بالمنشآت السياحية

وأوضح وهبة، أن الوردية الليلية داخل المطاعم والكافيهات، تمثل ثلث وقتنا الحالي، وطالبنا من وزير السياحة والآثار استمرارها- قبل اعلان مواعيد الغلق الجديدة- ولكن لم يهتم برأي القطاع ومواعيده”.

وأكد وهبة أنه على وزارة السياحة والآثار أن تدرس الموضوع دراسة ميدانيه، وليست دراسة على ورق، تتسبب في خسارة دخل المطاعم والمنشآت السياحية، مشيرًا إلي أنه لم يلتفت أحد لأصحاب المطاعم والكافيهات السياحية الخاصة، كما ان القرارات تنفذ دون أخذ رأي الغرفة في المواعيد.

رئيس غرفة المنشآت السياحية: مواعيد الغلق الجديدة تتناسب مع جميع الأنشطة (خاص)

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قد أصدر قرارًا بتنظيم مواعيد فتح و غلق المحلات السياحية، وذلك اعتبارا من 1 ديسمبر 2020.

ونص القرار على فتح المطاعم والكافيتريات والبازارات المرخصة سياحياً، يومياً من الساعة الخامسة صباحاً حتى الساعة الواحدة صباحاً صيفاً، والساعة الثانية عشر منتصف الليل شتاء، على أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتُغلق الساعة الواحدة صباحاً، مع استمرار خدمة التيك أواي (Take – away)، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل (Home delivery) بالنسبة للمطاعم والكافيتريات على مدار (24 ساعة) صيفاً وشتاء.

المنشآت السياحية تكشف المحاور الرئيسية للتعامل مع الموجة الثانية من كورونا

ووفقاً للمواعيد المقررة تبدأ شهور الصيف، من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

تابع مواقعنا