الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

هجوم وخسارة متابعين.. الجمهور ينتفض ضد محمد رمضان بعد أزمة التطبيع (تحليل بيانات)

محمد رمضان مع مشاهير إسرائيليين

تعرض الفنان محمد رمضان، إلى هجوم شديد من قبل الجمهور، بعد الصور الأخيرة التي ظهر خلالها مع مشاهير إسرائيليين، ما انعكس سلبًا على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.

والتقطت الصور على هامش احتفال أُقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، نظمه المليادير الإماراتي خلف الحبتور.

ورصد “القاهرة 24” مدة التفاعل على حسابات محمد رمضان على مواقع التوصل الاجتماعي من الجمهور باستخدام أداة تحليل المواقع “socialblade”، والتي أظهرت خسارته متابعين بسبب هذه الصور.

ويحظى محمد رمضان بتفاعل وانتشار واسعين على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن أزمته الحالية كان لها مرود عكسي على جمهوره الذي يرفض فكرة التطبيع، وهو ما ظهر في معدلات التفاعل على حساباته الرسمية.

وأوضحت المؤشرات، أنه في يوم 21 من نوفمبر، وهو اليوم الذي انطلقت خلاله موجة عارمة من الغضب اجتاحت الجمهور ضد رمضان كان عدد “الفانز” 8,738,887 متابعًا، وتعرض إلى الزيادة بمعدل +6,904 متابعًا جديدًا في اليوم الذي يليه مُباشرة، الموافق 22 من نوفمبر حتى وصل إلى 8,745,791 متابعًا.

وأشارت الأسهم إلى الانحدار الذي حدث اليوم الاثنين الموافق 23 من نوفمبر، في عدد المتابعين ليصبح العدد 8,738,167 بمعدل نقصان وصل إلى -7,624 متابعًا قرروا الانسحاب من متابعته.

كما أشارت الإحصائيات إلى زيادة كبيرة في عدد المهتمين بالقضية، حيث وصل عددهم إلى 1,572,150 في خلال يومين بعدما كان عددهم 1,400,397، بمعدل زيادة وصل إلى 171.753 ألفًا.

وعقب انتشار الصور اجتاحت موجة غضب عاتية مواقع التواصل ضد رمضان، كما تصدر هاشتاج “محمد رمضان صهيوني” قائمة الأعلى تداولًا بـ”تويتر”.

كذلك ظهرت العديد من دعوات المقاطعة لرمضان، كما دعت نقابة المهن التمثيلية اتحاد النقابات الفنية لعقد اجتماع طارئ لاتخاذ إجراء حاسم حيال الواقعة قبل أن تخرج اليوم بقرار برئاسة الدكتور أشرف زكي، بوقفه عن العمل بشكل نهائي، لحين مثوله إلى التحقيق في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل.

وكان آخر رد من الفنان محمد رمضان يوم أمس، حيث قام بتغيير صورة “الكافر” الخاصة بحسابه الشخصي على “فيس بوك” إلى صورة علم فلسطين.

وهذا الهجوم على رمضان ليس الأول من نوعه، فقد تعرض لآخر منذ فترة بعد واقعة الطيار أشرف أبو اليسر الذي كانت سببًا في فصله عن العمل.

وكان محمد رمضان قد نشر مقطع فيديو له وهو يقود طائرة “أبو اليسر”، ما أثار جدلًا واسعًا، وتعاطف الجمهور مع الأخير بعد فصله.

 

ردود أفعال المتابعين بعد تغيير الصورة
ردود أفعال المتابعين بعد تغيير الصورة

 

 

 

عدد اللايكات بداية من الأزمة حتى اليوم
عدد اللايكات بداية من الأزمة حتى اليوم

 

معدل-عدد-المهتمين-بقضية-محمد-رمضان-من-بداية-الأزمة
معدل-عدد-المهتمين-بقضية-محمد-رمضان-من-بداية-الأزمة

“الفولورز ينسحبون”.. كيف عاقب الجمهور محمد رمضان بعد صوره مع إسرائيليين؟

 

وسوم اسرائيل اصطدام حافلة مصور فيديو الحسينية محمد رمضان

مواضيع متعلقة

عاجل سامح شكري: أزمة سد النهضة تؤثر سلبًا على حياة 250 مليون مواطن إفريقي