الخميس ٢١ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

“الأرصاد الجوية” تحذر: تقلبات في حالة الطقس بداية من الغد وحتى الجمعة

هيئة الأرصاد الجوية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس التي تشهدها البلاد، خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث تسود موجة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بداية من غدًا الأربعاء الموافق 25 نوفمبر، وحتى الجمعة الموافق 27 نوفمير.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد أمطارًا غزيرة ورعدية غدًا الأربعاء، على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية، مطروح، السلوم، رشيد، دمياط، بورسعيد، العريش، رفح”، وأمطارًا متوسطة تكون رعدية أحيانًا على المناطق “كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية”.

بينما تتعرض مناطق شمال الصعيد لأمطار خفيفة إلى متوسطة على كل من الفيوم وبني سويف والمنيا، ويصاحب موجة الطقس هذه انخفاض في درجات الحرارة ونشاط الرياح على السواحل الشمالية والوجه البحري، ما يزيد من احساس بالبرودة.

وعن الطقس المتوقع يوم الخميس الموافق 26 نوفمبر، أوضحت الهيئة في بيان لها على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فتشهد بعض مناطق السواحل الشمالية  سقوط أمطار غزيرة وتكون رعدية أحيانًا، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من الوجه البحري، ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط الرياح على السواحل الشمالية والوجه البحري.

كما تتوقع الهيئة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة يوم الجمعة 27 نوفمبر، على بعض المناطق من السواحل الشمالية، وأمطار متوسطة على الوجه البحري.

أما عن القاهرة الكبرى، أفاد بيان الأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد، اعتبارًا من غدٍ الأربعاء وحتى الخميس 26 نوفمبر، سقوط أمطار متوسطة، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة ونشاط الرياح.

فيما بينت تأثر السواحل الغربية، اليوم الثلاثاء، بكتلة شرقية رطبة تعمل علي تكوين السحب المتوسطة والمنخفضة، يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق من مطروح والإسكندرية، كما يسود طقس معتدل علي كافة الأنحاء، بارد ليلًا، مشيرة إلى أن آخر صور الأقمار الاصطناعية توضح ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على غرب البلاد.

تعرف على تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء

وسوم أمطار الأرصاد الجوية

مواضيع متعلقة

عاجل بسام راضي: الرئيس يطلع على "تطوير منشآت وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية"