الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

اتفاقية بين “هواوي وترانس آي تي” لتبادل الخبرات في مشروعات تكنولوجيا النقل

اتفاقية بين “هواوي وترانس آي تي” لتبادل الخبرات في مشروعات تكنولوجيا النقل

وقعت وزارة النقل، اتفاقية الشراكة بين شركة هواوي وشركة ترانس آي تي، حيث وقع الاتفاقية المهندس خالد عطية، رئيس شركة ترانس اي تي ممثلا عن وزارة النقل تيد وانج الرئيس التنفيذي لهواوي مصر وذلك خلال حضور الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

أكد وزير النقل، أن الهدف من توقيع الاتفاقية، هو تأهيل وتدريب فريق عمل شركة ترانس آي تي، ونقل الخبرات للاستعانة بالشركة في المشروعات التي تقوم شركة هواوي بتنفيذها داخل مصر وخارج مصر مشيراً إلي أن شركة هواوي تطمح في تنفيذ عدد من المشروعات داخل وزارة النقل في مجالات التكنولوجيا والاتصالات بالشراكة مع شركة ترانس آي تي مثل مشروع إحلال وتجديد شبكة الميكروويف الخاصة بسكك حديد مصر، مشروع تطوير شبكة المعلومات الخاصة بهيئة سكك حديد مصر ، المشاركة في مشروع ميكنة منظومة النقل العام.

كامل الوزير: العديد من القطاعات لم تشهد تطويرًا منذ سنوات طويلة وعلى رأسها النقل النهري

وأشار وزير النقل، إلى ايجابية الشراكة مع شركة هواوي، من نقل الخبرات والتدريب والمشاركة في مشروعات داخل وخارج وزارة النقل مما يفيد في توطين الدعم الفني للمشروعات، بالإضافة إلى شريحة خصم على أسعار منتجات الشركة من أجهزة وأنظمة.

جدير بالذكر أن شركة هواوي، من أكبر الشركات الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومنتشرة في أكثر من 170 دولة على مستوى العالم. ويعتبر مكتبها في مصر من المكاتب الإقليمية المسئولة عن عدة مشروعات في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.كما أن شركة ترانس أي تي هي ذراع التكنولوجيا لوزارة النقل وأن هذه الشراكة ستدعم مشروعات الوزارة في مجالات التحول الرقمي و مجالات التكنولوجيا المختلفة.

وسوم رشدى زكريا سكك حديد مصر كامل الوزير هواوي

مواضيع متعلقة

عاجل شباب يرهبون فتيات بالكلاب في شوارع بنها.. ومصدر أمني يوضح (صور)