الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

كيفية استخراج كارت ميزة الجديد 2020 للدفع الإلكتروني وأهم مميزاته

بطاقة ميزة للدفع الإلكتروني

يرغب العديد من المواطنين، في معرفة كيفية استخراج كارت ميزة الجديد للدفع الإلكتروني، والذي أطلقه البنك المركزي، كأول بطاقة دفع إلكترونية مصرية، من أجل دفع المستحقات المالية في الجهات والمصالح الحكومية، وللدفع الإلكتروني من خلال المتاجر التي تحمل شعار ميزة وتُتيح الدفع من خلاله.

ويستعرض “القاهرة 24” لكافة المتابعين، كيفية استخراج كارت ميزة للدفع الإلكتروني، وأهم الخطوات اللازمة لذلك، والرسوم المستحقة للسداد عند استخراجه، بالإضافة إلى أبرز البنوك التي تُتيح بطاقات ميزة، وأهم مميزاته، وذلك من خلال التقرير التالي:

كيفية استخراج كارت ميزة

يُتيح عدد من البنوك إمكانية استخراج بطاقة ميزة للدفع الإلكتروني ولسداد المستحقات الحكومية، ومن أهمها: البنك الأهلي، بنك مصر، بنك القاهرة، البنك التجاري الدولي ، البنك الزراعي، فيما يُمكن استخراجها للمواطنين بداية من سن 16 عامًا.

كل ما يحتاجه المواطن هو الذهب إلى البنك الذي يرغب في استخراج البطاقة منه، مع وجود بطاقة الرقم القومي، ليتم طلب استصدار كارت ميزة الذكي، والذي يأتي خلال دقائق بعد دفع الرسوم المطلوبة (تراوح بين 10 إلى 25 وتختلف من بنك لآخر)، غير أنه يأتي غير مطبوع باسم صاحبه.

تعرف على مميزات كارت ميزة وكيفية الحصول عليه من البنك الأهلي المصري

في حال أراد العميل إصدار بطاقة مطبوع عليها الاسم، يتم الانتظار لمدة محددة تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام، ثم العودة لاستلام الكارت الذكي الخاص به مطبوع عليه اسمه.

وتختلف البنوك فيما بينها، في المبلغ المحدد للحسب يوميًا، ما بين 10 إلى 30 ألف، كما أن الحد المسموح به من الأموال داخل البطاقة هو 50 ألف جنيه في معظم البنوك، على أن تستمر صلاحية الكارت 3 سنوات فقط.

ما هي بطاقة ميزة؟

هي بطاقة دفع محلية، تحمل شعار الشبكة المحلية للمدفوعات، عن طريق شركة بنوك مصر، حيث يتطلب الأمر إصدار البطاقة للاستفادة منها في تنفيذ عمليات السحب النقدي والشراء، من خلال النقاط التابعة لها والمنتشرة في أنحاء الجمهورية.

الحد الأدنى لحمل بطاقة ميزة للدفع، هو 16 عامًا، يتم استخدامها للدفع عبر الإنترنت، وفي المصالح الحكومية، أو من خلال رقم بنوك مصر 123.

وسوم طفلة كورونا البنك المركزي المصري الأنسجة الدهنية تعافى طفلة وزارة المالية

مواضيع متعلقة

عاجل مجلس النواب يفتح ملف الاستثمار الأجنبي المباشر مع الحكومة (خاص)