الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

أفضل موظفة عربية تروي قصة نجاحها: شعور الفوز لم يكن مستبعدًا

أفضل موظفة عربية تروي قصة نجاحها: شعور الفوز لم يكن مستبعدًا

أعلنت مسابقة التميز الحكومي العربي في دورته الأولى، والتي نظمتها حكومة دولة الإمارات بالتعاون مع جامعة الدول العربية، أمس الأربعاء، عن فوز المهندسة المصرية نهى أحمد السيد، مدير الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بالإسكندرية بجائزة أفضل موظفة عربية.

وفي تصريحات لـ “القاهرة 24″، قالت إنها دائما ما تتابع جوائز التميز الحكومي، وعندما علمت بالجائزة رغبت بالاشتراك بها كجائزة على مستوى الوطن العربي وليس المحلي، مضيفة أنها أرادت الاشتراك بنماذج عملها في المسابقة كمتسابق مستقل وليس تابعًا لمؤسسة.

وأوضحت أنها قامت بالدخول على الموقع وقراءة المعايير وشروط المسابقة قبل التقديم، مشيرة إلى أن شعور الفوز لم يكن مستبعدًا، لأنها تعمل في هذا المجال لفترة طويلة.

وأشارت إلى أن الجائزة تضمن مجموعة من المعايير، والتي تتمثل في الأداء الوظيفي، والابتكار، وأثر الموظف الاستثنائي في عمله ومجتمعه، بالإضافة إلى معيار التعليم المستمر.

وتابعت أن معايير تلك الجائزة تختلف عن المسابقات التي اشتركت بها من قبل، لأنها عادة ما تشارك باسم المركز التكنولوجي كمؤسسة، وهذه المسابقة تعتمد على المعايير الشخصية، مشيرة إلى أن الاشتراك بالمسابقات المحلية أكسبها خبرة في التنظيم وكيفية التفكير بشكل ممنهج.

وأوضحت أن الصعوبات التي واجهتها أثناء تقديمها للمسابقة، علمها بوضع معايير للقبول من قبل وزارة التخطيط أولًا، ثم بعد ذلك يتم اختيار بعض المتقدمين لإرسال أوراقهم إلى لجنة التحكيم في الإمارات، لافتة إلى أن تلك الخطوة لم تنفذ مما أعطى فرصة لكل المتقدمين.

يذكر أن المهندسة نهى أحمد السيد، حصلت على عدة جوائز تميز محلها عن أدائها في مركز التكنولوجيا لحي أول المنتزه، ومنها المركز الأول كأفضل فريق حكومي في 2005، والمركز الثالث على مستوى الجمهورية، كأفضل منفذ مقدم خدمات حكومية في 2007، والمركز الثالث عن استمرارية التميز في 2009، ومركز أول على المستوى الجمهورية عن استمرارية التميز كأفضل منفذ حكومي2010، مركز أول استمرارية تميز على مستوى الجمهورية كافضل منفذ حكومي، ومركز أول على مستوى الجمهورية عن المركز التكنولوجي.

وسوم جبال الهيمالايا التميز الحكومي مطروح الساحلي

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 643 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و55 وفاة