الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

متضررو إزالات محور ترعة الزمر بالجيزة يناشدون الرئيس تعويضهم بوحدات بديلة

وحدات ترعة الزمر

اشتكى ساكنو مناطق الصفطاوي ومطار إمبابة وبشتيل في الجيزة، والصادر بحقهم قرارات نزع مليكة وإزالة لعقاراتهم ضمن مشروع محور ترعة الزمر، من حالة الغموض والتعتيم التي يفرضها جهاز تعمير القاهرة الكبرى، فيما يخص التعويضات، مؤكدين رفض الجهات المعنية تعويضهم بوحدات بديلة في شقق مطار إمبابة، فيما سيكون ماديًا فقط.

ومن المتوقع أن تصرف الجهات المعنية التعويضات المادية بواقع 25 ألفًا لكل غرفة، ما يعني أن الوحدات الكبيرة لن تزيد قيمة تعويضها عن 125 ألف جنيه، وهو أمر لا يتناسب مطلقًا مع القيمة الحقيقية للوحدات السكنية والتجارية، ولا يمكنهم بأي حال من الأحوال أن يشتروا بها وحدات بديلة، ما يعني تركهم بلا مأوى، وهو الأمر الذي يُشكل مخالفة صريحة لتعليمات رئيس الجمهورية بأنه لا إخلاء لمواطن دون توفير مسكن بديل له.

فيما أكد مواطنو منطقة الصفطاوي ومطار إمبابة وبشتيل، تأييدهم الكامل لجهود الدولة في الارتقاء بالبنية التحتية وإنشاء شبكة طرق قومية من بينها محور الملك سلمان “ترعة الزمر”.

“مدبولي” يتفقد مشروع محور ترعة الزمر.. ووزير الإسكان: يحل مشكلة الاختناقات المرورية

وطالب المتضررون بأن يتم تعويضهم بناء على سعر المتر في المنطقة في الوقت الحالي، وأن تكون لهم الأولوية في الحصول على وحدات بديلة في شقق ومحلات مطار إمبابة المطروحة حاليًا، وأن يحصل كل متضرر على قيمة التعويض كاملا قبل الإخلاء وليس مجزءًا حتى يتمكن من توفير البديل في ظل الأسعار المرتفعة حاليًا.

وناشد المواطنون المتضررون، الجهات المختصة بالمشروع مثل جهاز تعمير القاهرة الكبرى وهيئة المساحة ومحافظة الجيزة، الالتزام بتعليمات رئيس الجمهورية في توفير حياة كريمة للمواطنين، وتعويضهم عن أي أضرار تلحق بهم جراء تنفيذ المشروعات القومية.

النائب محمد فؤاد ينتقد تقرير جهاز التفتيش بشأن محور ترعة الزمر: آثار غضب المتضررين

شكوى سكان مطار امبابة
شكوى سكان مطار امبابة
شكوى متضرري محور ترعة الزمر
شكوى متضرري محور ترعة الزمر

وسوم إزالات توزيع العاملين بالمؤسسات التعليمية محور ترعة الزمر مشروع محور ترعة الزمر مطار إمبابة نزع الملكية

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 643 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و55 وفاة