الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصابات كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية تتجاوز الـ 13 مليون حالة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 28/نوفمبر/2020 - 09:24 ص

قالت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، اليوم السبت، أن عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية تجاوز الـ 13 مليون حالة.

ومساء أمس الجمعة، قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها،، إن إصابات كورونا فى البلاد وصلت إلى 12 مليونا و 823 ألفا و92 حالة بزيادة 324 ألفا و 358 حالة عن إحصائها السابق.

وأضافت الجامعة، أن عدد المتوفين بالمرض ارتفع إلى 262 ألف و 673 حالة.

ووفقا لموقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي، ثبتت إصابة ما لا يقل عن 12.8 مليون أمريكي بفيروس كورونا حتى أول أمس الخميس، حيث أفاد مشروع تتبع انتشار كوفيد-19، أن ما يقرب من 90 ألف شخص في الولايات المتحدة، قد تم نقلهم إلى المستشفى بسبب الفيروس التاجي منذ يوم الأربعاء الماضي، مع ارتفاع معدلات الإصابة بمعدل غير طبيعي على مدار الـ 16 يوما الماضية.

وحث خبراء الصحة الأمريكيين على إعادة تصور عيد الشكر وموسم عطلة 2020، وتجنب الأماكن التي يمكن أن يصابوا فيها بالفيروس أو ينقلونه، حيث طلبت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، من الأمريكيين، تجنب الاختلاط بين الأسر، وأن تكون التجمعات صغيرة لمدة قصيرة، وفي الهواء الطلق إن أمكن.

وصنف مركز السيطرة على الأمراض، التجمعات المتوسطة بأنها عالية المخاطر، خاصة أنه في الوقت الحالي يوجد تزايد هائل في حالات الإصابة وفرص نقل العدوى، وأوصى المركز أيضا بضرورة تجنب العائدين من السفر، أو السفر بشكل عام.

وبلغ عدد الأشخاص الذين جرى فحصهم للكشف عن فيروس كورونا في أمريكا اعتبارًا من الخميس 186 مليونًا بزيادة 0.6% مقارنة بالوقت نفسه الأربعاء.

ووفقًا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز، وأوردتها وكالة “بلومبرج”، أمس الجمعة، فقد زادت الفحوص الأمريكية بنسبة 0.6% أي أقل من المتوسط اليومي خلال الأسبوع الماضي البالغ 0.8%.

وسجلت نيويورك أكبر عدد من الفحوص خلال اليوم الماضي، ليصل العدد الإجمالي لها في الولاية إلى 18.7 مليون، بزيادة قدرها 1.2%.

وجرى فحص حوالي 57% من سكان الولايات المتحدة، بناء على تقديرات مكتب التعداد الأمريكي لعام 2019.

ومن المنتظر أن تصدر إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية قرارها، بشأن الاستخدام العاجل للعقار الذي تنتجه شركة فايزر، للوقاية من كوفيد-19 في العاشر من ديسمبر.

وتعهد الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، بأن تكون مكافحة الجائحة على قمة أولوياته، عندما يتولى منصبه في 20 يناير، وسيلقي كلمة بهذا الشأن الأربعاء القادم.

 

خبير اقتصادي: الولايات المتحدة طبعت 12 تريليون دولار لمواجهة “كورونا”

أكثر من 2400 وفاة بكورونا في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة في أعلى حصيلة منذ 6 أشهر

تابع مواقعنا