الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

“القاهرة 24” يكشف برنامج 4 دول سياحية تخطط للسفر إلى مصر بحلول صيف 2021

عودة السياحة-ارشيفية

قال الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي بمنظمة السياحة العالمية، إن منظمي الرحلات السياحية في ألمانيا والنمسا وسويسرا وهولندا بدأوا يخططون للعودة إلى مصر ووضعوا البرامج الخاصة بهم.

وأضاف البطوطي، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن ألمانيا، والنمسا، وسويسرا، وهولندا، وضعت برامج شاملة لفنادق في البحر الأحمر، والغردقة، والجونة، وسهل حشيش، ومكادي باي، وسوما باي، وسفاجا، والقصير، ومرسى علم، وفنادق في شرم الشيخ، ودهب، ونويبع، وطابا.

عودة السياحة-ارشيفية
عودة السياحة-ارشيفية

وأفاد البطوطي بأن الدول الـ4 وضعت تلك البرامج في أنظمة الحجز، وجارٍ الآن إعداد البرامج التي تشمل الرحلات النيلية والمدن مثل القاهرة والأقصر وأسوان.

اليوم.. غرفة شركات السياحة تناقش القانون الجديد للقطاع (خاص)

وأوضح أنه إذا رفع الحظر في مارس وأبريل يتم السفر بأقصى سرعة، ولكن سيكون السفر طفيفًا إلى حد ما، لافتًا “من مايو يبدأ الشغل الجد”.

عودة السياحة-ارشيفية
عودة السياحة-ارشيفية

وأشار إلى أنه لا يزال الطلب على السفر ضعيفًا، إلى حد كبير بسبب عدم اليقين المستمر بشأن الوباء وانخفاض الثقة، واستنادًا إلى أحدث الاتجاهات، تتوقع منظمة السياحة العالمية انخفاضًا إجماليًا يقارب بـ70% للعام الحالي 2020، ويُنظر إلى قيود السفر على أنها العائق الرئيسي الذي يقف في طريق انتعاش السياحة الدولية.

وسوم إنتعاش السياحة البطوطي السياحة العالمية الغردقة

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 643 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و55 وفاة