الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

التأمينات الاجتماعية: تنشيط بطاقة ميزة بدءًا من يناير

بطاقة ميزة للدفع الإلكتروني

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، برئاسة اللواء جمال عوض، تنشيط بطاقة ميزة بدءًا من شهر يناير، والتي تتيح لمستخدمها، القيام بعملية الشراء، وسداد جميع المستحقات الحكومية، وأيضا كافة الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك مثل عمليات الإقراض.

وأوضحت أن مندوبي البنوك المصرية، سيتواجدون داخل منافذ صرف الهيئة، خلال صرف معاشات ديسمبر؛ بحيث يُمكن لصاحب المعاش والمستفيد، الحصول على كارت ميزة، أثناء قيامه بعملية الصرف، وذلك في إطار خطة الدولة لتحقيق الشمول المالي لأصحاب المعاشات والمستحقين بكل سهولة ويسر.

وفي سياق آخر، أكد اللواء جمال عوض، جاهزية جميع منافذ صرف المعاشات لاستقبال أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، وهم نحو 10.5 مليون مواطن على مستوي الجمهورية، مع الساعات الأولي من صباح بعد غدٍ، الثلاثاء، الأول من ديسمبر، بتكلفة إجمالية تقدر بـ18 مليار جنيه.

وأشار عوض، إلى أنه ومع بدايات الموجة الثانية لجائحة فيروس كرونا، واستمرارا لتنفيذ خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات، وضمان سلامتهم، ومواجهة فيروس كورونا؛ سيتم تقسم صرف المعاشات للقائمين بالصرف من خلال منافذ الهيئة والبريد، والبالغ عددهم 6.5 مليون مواطن، إلى 3 شرائح، أسوة بما تم بالأشهر السابقة.

وأكد أن خطة الصرف، تشمل الآتي:

أولا: الصرف للشريحة الأولى، والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف، يومي الثلاثاء والأربعاء، 1 و2 ديسمبر.

ثانيا: الصرف للشريحة الثانية، والبالغ عددهم نحو 2.4 مليون قائم بالصرف، يومي الخميس والأحد، 3 و6 ديسمبر.

ثالثا: الشريحة الثالثة، والبالغ عددهم 1.7 مليون قائم بالصرف، اعتبارًا من يومي الإثنين والثلاثاء الموافق 7 و8 .

ونوه إلى أنه سيتم إتاحة الصرف لجميع أصحاب المعاشات والمستفيدين ممن يحملون بطاقات الصراف الآلي ATM، من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية، بصرف المعاشات المستحقة، اعتبارا من اليوم الأول من ديسمبر.

تبدأ الثلاثاء.. “التأمينات” تعلن مواعيد صرف معاشات ديسمبر

استخراجها إجباريًّا.. القباج: تفعيل خاصية “ميزة” لبطاقات الخدمات وتكافل وكرامة قريبا

 

وسوم أخبار التضامن التأمينات الاجتماعية كارت ميزة وزارة التضامن الاجتماعي

عاجل رسميًا.. إلغاء مباراة ألمانيا وكاب فيردي بكأس العالم لكرة اليد بسبب إصابات كورونا