الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

أحمد دياب: اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ تثمن دورنا التشريعي

أحمد دياب: اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ تثمن دورنا التشريعي

أشاد النائب أحمد دياب، عضو مجلس الشيوخ، بإعلان الانتهاء من مشروع اللائحة الداخلية للمجلس؛ تمهيدا لانطلاق أعماله الدستورية المقبلة.

وأضاف النائب، أن مواد اللائحة الداخلية الجديدة، تثمن دور النائب في ممارسة دوره البرلماني في مجلس الشيوخ، مشيرا إلى وجود حكمة وإدارة متميزة من جانب رئيس المجلس، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال الفترة السابقة، منذ بدء الجلسات.

وكيل الشيوخ بجلسة اللائحة: نعمل على دعم الوطن

من جهته، أععلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إرسال مشروع اللائحة- بعد مناقشتها “مادة مادة”، والموافقة النهائية عليها- إلى رئيس الجمهورية.

ووفقا للائحة؛ يبلغ عدد اللجان النوعية بمجلس الشيوخ 14 لجنة، وتتكون اللائحة الداخلية من 292 مادة، تتضمن كافة النواحي الإجرائية، وقواعد الحديث في المجلس والأدوات البرلمانية.

وعقب ذلك، رفع “عبد الرازق”، الجلسة العامة، ولم يحدد موعدا لعودة انعقاد المجلس، مؤكدا أنه سيتم إبلاغ الأعضاء بموعد الجلسة المقبلة، بعد تحديده.

“الشيوخ” يقر أول 22 مادة بلائحته دون تعديل: “المجلس أحد غرفتي البرلمان”

وتتشكل لجنة إعداد اللائحة الداخلية للمجلس، من 30 عضوا، ويرأسها المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وتضم كلا من، وكيلى المجلس فيبي فوزي وبهاء أبو شقة، وعقدت أولى اجتماعاتها في 25 أكتوبر الماضي، في ضوء قرار هيئة المكتب برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الصادر برقم 1 لسنة 2020، بتشكيل اللجنة المناط بها إعداد اللائحة، فضلا عن ممارسة اختصاصات اللجان الفرعية لحين تشكيلها، فيما تضم لجنة الصياغة 8 أعضاء.

وسوم البرلمان المصرى النائب احمد دياب شاب يطعن شقيقه مجلس الشيوخ

مواضيع متعلقة

عاجل إحالة رئيس مصلحة الضرائب السابق للمحاكمة الجنائية لاتهامه بالرشوة