الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

غدًا.. بدء تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمطاعم والمقاهي والمولات

قهاوي مصر

يبدأ، غدًا الثلاثاء الأول من ديسمبر، تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية والمقاهي والكافيهات والمولات والمطاعم، وكذلك الورش ومحلات الأعمال الحرفية، طبقًا لقرار وزارة التنمية المحلية، برئاسة اللواء محمود شعراوي.

وقال اللواء محمود شعراوي، في وقت سابق، إن مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات، سيكون يوميًا بدءًا من الساعة السابعة صباحًا وتغلق في الساعة الحادية عشرة مساءً صيفًا والعاشرة مساءً شتاءً، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل صيفًا والساعة الحادية عشرة مساءً شتاءً.

أما مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية، فمن المقرر لها أن تكون يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا حتى الساعة الواحدة صباحًا صيفًا والساعة الثانية عشرة منتصف الليل شتاء، على أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة صيفًا وشتاء.

“التنمية المحلية” تكشف عقوبة المحلات والمطاعم والمولات غير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية

وجاءت مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية، يوميًا، من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السابعة مساءً صيفًا والساعة السادسة مساءً شتاءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وأيضًا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن التي يصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

وفيما يخص تعديل مواعيد فتح وغلق المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية، أكد شعراوي أنه وفقًا للمادة الرابعة من القرار الوزارى يجوز تعديل المواعيد بقرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بناءً على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة والتنسيق مع وزير السياحة و الآثار.

كما استثى القرار الوزاري كلًا من محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكة والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

وسوم التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي المحلات التجارية أحمر الشفاه قطاع العقارات

مواضيع متعلقة

عاجل السيسي: تكلفة الكهرباء في مشروع تطوير قرى الريف تصل إلى 70 مليار جنيه