الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

الآثار: موعد نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارة لم يحدد بعد

التجهيزات لموكب نقل المومياوات الملكية

قالت وزارة السياحة والآثار، اليوم الاثنين، إن موعد نقل المومياوت إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط لم يحدد بعد.

وأكدت وزارة السياحة والآثار، في بيان، أن موعد تنظيم هذه الفعالية ليس يوم الجمعة الموافق 4 ديسمبر، وأنه لم يتم بعد تحديد موعد تنظيم هذه الفعالية، مشيرة إلى أنه فور تحديد الموعد سيتم الإعلان عنه في إطار حرص الوزارة على الترويج الجيد لهذه الفعالية المهمة والتغطية الإعلامية الموسعة لها.

بروفة نقل المومياوات الملكية
بروفة نقل المومياوات الملكية

وكان مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، أكد أن موعد نقل المومياوات الملكية يوم الجمعة 4 ديسمبر، وهو الموعد تم تحديده لنقل المومياوات إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن “تغيير الموعد ربما جاء لتأمينات أكثر، ومن الممكن أن يكون نقل المومياوات بحضور رئاسي”، لافتًا إلى أن الوزارة كانت قد انتهت من بروفة نقل المومياوات والتجهيزات التامة.

وحصل “القاهرة 24” على الفيديوهات عبر اللينك التالي:

“القاهرة 24” ينشر التجهيزات بشأن موكب نقل المومياوات الملكية (فيديو)

جدير بالذكر أن قائمة المومياوات التي سيتم نقلها تضم “مومياء الملك رمسيس الثاني، الملك رمسيس الثالث، الملك رمسيس الرابع، الملك رمسيس الخامس، الملك رمسيس السادس، الملك رمسيس التاسع، تحتمس الأول والثاني والثالث، الملك سيتي الأول والثاني، سقنن رع الشهيد الأول في تاريخ الفراعنة، مرنبتاح، الملك أحمس، أمنحُتًب الأول والثاني والثالث، والملك سبتاح، والملكات حتشبسوت، والملكة نفرتاري، والملكة تي والملكة أحمس مريت أمون”.

وسوم المتحف المصري التحرير المومياوات الملكية خطورة التنمر نقل المومياوات الملكية

مواضيع متعلقة

عاجل اليوم الإفراج عن مئات السجناء ضمن احتفالات عيد الشرطة وثورة يناير