الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران يشيد بالعاملين بمستشفى الشركة الوطنية لمواجهة كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 07:01 م

صرح  الطيار رشدي زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن الأطقم الطبية والتمريض والإداريين بمستشفى مصر للطيران قاموا بدور المشرف في مواجهة فيروس كورونا ووقفوا كحائط صد في التعامل مع الأزمة بشكل احترافي، ووجه زكريا بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للعاملين في هذا الصدد في ضوء توجيهات وزارة الطيران المدني.

جاء ذلك على هامش زيارة الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، لمستشفى مصر للطيران للاطمئنان على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع فيروس كورونا في ضوء خطة الدولة في التعامل مع هذا الوباء.

ومن جانبه، صرح الدكتور أيمن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الطبية، أنه في ضوء الإجراءات الاحترازية للتعامل مع فيروس كورونا، وحفاظًا على الأطقم الطبية والمترددين على المستشفى من العاملين بقطاع الطيران المدني وعملائها الخارجيين.

تم افتتاح عيادة للصدر بداخل قسم الاستقبال والطوارئ لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا وذلك طوال أيام الأسبوع، كما يتم في نفس العيادة عمل مسحات (PCR) حسب الحالة وأعراضها.

وفى نفس السياق، أوضح الدكتور محمد محيى، مدير إدارة الاستقبال والطوارئ بمستشفى مصر للطيران، أنه في حالة حضور أي مريض يعاني من ارتفاع بدرجة الحرارة أو أعراض تنفسية حادة يتم تقيمه من قبل أطباء الطوارئ تقييمًا شاملًا مع عمل الإشعات والتحاليل اللازمة وإعطائه العلاج اللازم مع المتابعة الجيدة حتى ظهور نتائج التحاليل والإشعات ومن ثم يعاد تقييم الحالة من قبل الأطباء، حيث ينصح المريض بالعزل المنزلي مدة لا تقل عن أسبوع مع إعطائه روشته مقدمة من المستشفى ومطابقة لبروتوكول وزارة الصحة مع المتابعة بعيادة الصدر بعد انتهت فترة العزل، وفي حالة احتياج المريض للحجز بالمستشفى يتم تقييم الحالة جيدًا ومدى احتياجها للحجز الداخلي بالمستشفى أو بالملحق الجديد أو العزل بالرعاية المركزة.

وبخصوص مرضى العزل المنزلي في حالة ظهور أعراض حادة يتعين عليهم التوجه إلى قسم الاستقبال والطوارئ لإعادة تقييم الحالة من جديد.

تابع مواقعنا