الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحف الفن الإسلامي يفتتح معرض “داء ودواء”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 09:11 م

افتتح الدكتور ممدوح عثمان، مدير عام متحف الفن الإسلامي، ولفيف من أساتذة الجامعات، معرضا مؤقتا للآثار بقاعة العرض رقم 1 بعنوان “داء ودواء”، الذي تناول عرض بعض من الأدوات الطبية المستخدمة في العصور الإسلامية، وكذا أدوات النظافة والتطهير، وارتباطهما بالصحة العامة للإنسان والطب الشعبي.

متحف الفن الإسلامي
متحف الفن الإسلامي

وافتتح عثمان معرضًا آخر للفنون التشكيلية بقاعة العرض 2 الذي تناول عرض العديد من اللوحات عن الأمراض ووسائل الوقاية منها، والطب البديل، ومعرضا تراثيا عن العادات والتقاليد الشعبية للوقاية من الأمراض.

وعلى هامش المعرض نظم القسم التعليمي العديد من الفعاليات، منها عرض فني تفاعلي مع جمهور المتحف من الأطفال والناشئة عن أساليب الحماية الشخصية من فيروس كورونا، وكيفية استخدام أدوات الوقاية، وكذلك ورشة لتصميم شعار المتحف ووضعه على الكمامات، وورشة رسم للإرشادات الصحيحة التي يجب اتباعها للحماية من هذا الفيروس.

استفتاء على 4 قطع أثرية لاختيار “لوحة نوفمبر” في متحف الفن الإسلامي

متحف الفن الإسلامي
متحف الفن الإسلامي

وأوضح عثمان أن هذا المعرض جاء إيمانًا بدور المتحف التعليمي والتربوي مع الأحداث الجارية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، ويضم المعرض مجموعة من 89 قطعة أثرية توضح الأدوات الطبية والجراحية من الحضارة الإسلامية.

متحف الفن الإسلامي يحتفل بيوم “الفن العالمي”

واختتم اليوم بتوزيع حقائب مجانية تحتوي على أدوات النظافة والعناية الشخصية لمجموعة من الأطفال، كما نظم المتحف قافلة طبية مجانية بدأت اليوم بحضور الدكتورة سمية سليمان استشاري أمراض النساء والتوليد.

تابع مواقعنا