الخميس ٢١ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

تعرف على عقوبة عدم الالتزام بمواعيد غلق المحلات التجارية مع بدء تطبيقها اليوم

شوارع القاهرة - أرشيفية

أعلنت وزارة التنمية المحلية برئاسة اللواء محمود شعراوي، عقوبة عدم الالتزام بمواعيد غلق المحلات التجارية، التي من المقرر بدء تنفيذها بداية من اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر، بعد الخطة التي أقرها مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

ويستعرض “القاهرة 24” تفاصيل عقوبة عدم الالتزام بمواعيد غلق المحلات التجارية، ومواعيد الإغلاق بالنسبة للمحلات والمتاجر والورش والمطاعم والكافيهات، في فصلي الشتاء والصيف، وذلك من خلال التقرير التالي:-

عقوبة عدم الالتزام بمواعيد غلق المحلات التجارية

ووفقًا لتصريحات الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، في برنامج “على مسئوليتي” المذاع على فضائية صدى البلد، فإن الوزارة قامت بعمل عدد من الحملات التوعوية لأصحاب المحالات والمولات وغيرها، لمعرفة مواعيد الإغلاق الرسمية التي تم إقرارها من الحكومة، كما حذرت الجميع من عدم الالتزام بالمواعيد المقررة سلفًا، موضحًا عقوبات عدم الالتزام بهذه المواعيد.

وأوضح قاسم أن قسم التفتيش في الوزارة، وضع خطة للمرور والمراقبة على كافة المحلات التجارية، على أن تبدأ العقوبة حال المخالفة بإنذار كتابي، ومتابعة مستمرة من الوزارة لمدة 15 يومًا، على أن يتم الإغلاق لمدة شهر حال تكرر الأمر، وصولًا إلى سحب الترخيص وغلق المحل كاملًا، حال استمرت المخالفة.

مواعيد غلق المحلات التجارية

وجاءت مواعيد غلق المحلات التجارية والمولات، لتبدأ في السابعة صباحًا، وتنتهي في الحادية عشرة مساءً، في فصل الصيف، والعاشرة مساء في الشتاء، على أن يتم مدها ساعة في أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية.

مواعيد غلق المطاعم والكافيهات

أما عن مواعيد عمل المطاعم والكافيهات والبازرات، فمن المقرر أن تفتح أبوابها في الخامسة صباحًا، وتستمر حتى الواحدة صباحًا في الصيف، والثانية عشرة منتصف الليل في الشتاء، على أن يتم مدها لمدة ساعة خلال أيام الإجازات الرسمية ويومي الخميس والجمعة، فيما يتم استمرار خدمة نقل الطلبات والتيك أواي على مدار الأربعة وعشرين ساعة.

مواعيد غلق الورش

وحددت الحكومة مواعيد غلق الورش لتبدأ في الثامنة صباحًا، حتى السابعة مساءً في الصيف، على أن تُغلق أبوابها في السادسة مساءً في الشتاء، وذلك في حالة كانت في الحيز السكني والعمراني، ولا يدخل في نطاقها الورش خارج المجتمعات العمرانية ومحطات الوقود.

وعن محلات الخضراوات والفاكهة والبقالة والصيدليات والمخابز والأفران، فيمتد عملها على مدار 24 ساعة، فيما يتم العمل بالنظام الصيفي بدءًا من الجمعة الأخيرة في أبريل، والعمل بالنظام الشتوي في الجمعة الأخيرة من سبتمبر.

وزير التنمية المحلية: مواعيد غلق المحلات تخفض حدة الضوضاء وتوفر الطاقة

وسوم طريق ادفو الصحراوى التصوف أفضل لاعب في المصري التدريس مدير أمن أسوان

مواضيع متعلقة

عاجل إحالة قاضٍ ورجل أعمال صاحب شركة للجنايات لاتهامهما باغتصاب فتاة