الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

أحد أقارب إمام مسجد طوخ المقتول على يد مختل: “آخر وصية ليه الحفاظ على المسجد”

الطبيب ضياء عبدالعليم

قال أحمد العطار، أحد أهالي إمام المسجد محمد عبد العليم أحمد الذي لقي مصرعه طعنًا على يد مختل عقليًا في قرية السيفا بطوخ بمحافظة القليوبية، إن المتوفى كان بمثابة أب له، ولم يرَ منه سوى كل شيء جميل.

وتابع لـ”القاهرة 24″، “أنه يحب الخير للجميع، حيث أقام مسجدًا سماه الدرب بالقرية وكان دائما يساعد المحتاج”.

وأشار إلى “أن المتوفى رحمه الله، كان يرعى المسجد ويقول له إنه يعتبر المسجد كأنه أحد أبنائه لأنه يحتاج إلى رعاية واهتمام، وآخر كلام له أوصاني بالحفاظ على المسجد بعد وفاته يوم الجمعة السابقة، كأنه يشعر أنها ستكون آخر جمعة يحضر فيها شعائر الصلاة مع أهل البلد”.

وتوفي في الحادثة أيضًا طالب بكلية الطب يدعى ضياء عبدالعليم، ونعته مستشفى بنها التعليمي.

وكتبت المستشفى على “فيس بوك”، “أنها ببالغ الحزن والأسى تعزي أسرة الدكتور ضياء يوسف طالب الفرقه السادسة بكلية الطب جامعة الأزهر، متمنية له الرحمة والمغفرة وللأسرة خالص الصبر والسلوان، وأن الجميع يشهد له بحسن الخلق وطيب الصداقة”.

“الأهالي” ينتظرون خروج جثامين واقعة المختل نفسيًا بطوخ أمام مشرحة مستشفى بنها (صور)

 

وكانت قد أمرت النيابة العامة بدفن جثتي “محمد عبد العليم أحمد” 60 سنة عامل توفي فور وصوله المستشفى الجامعي ببنها، و”ضياء السيد عبد العظيم” 22 سنة بالفرقة الخامسة بكلية الطب توفي هو الآخر متأثرًا بإصابته، وأمرت بندب الطب الشرعي لمعاينة الجثث، وبيان سبب الوفاة والأداة المستخدمه في الواقعة وطلب تحريات المباحث والاستعلام عن حالة المتهم والمصابين لسؤالهم.

كان قد تلقى اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية إخطارًا من مأمور مركز طوخ العميد تامر موسى يفيد بتعدي مريض نفسي على 6 أشخاص في الشارع بقرية السيفا دائرة مركز طوخ.

وانتقل اللواء حاتم الحداد مدير المباحث، والعميد خالد المحمدي رئيس مباحث المديرية، وتبين قيام مريض نفسي يدعى “أحمد ج” بالتعدي على كل من “محمد عبد العليم أحمد” 60 سنة عامل توفى فور وصوله المستشفى الجامعى ببنها، و”ضياء السيد عبد العظيم” 22 سنة بالفرقة الخامسة بكلية الطب توفى هو الأخر متأثرا بإصابته.

فيما أصيب كل من “منصور على متولى القزاز” و”أشرف إبراهيم عطا الله” بإصابات خطيرة وتم نقلهم إلى مستشفى الجامعة ببنها، في حالة خطرة.

لقاح كورونا يرفع بورصة اليابان لأعلى مستوى خلال 29 عامًا بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء

وسوم القليوبية النيابة العامة فيروس كوفيد-19 أعضاء مجلس النواب الجديد

مواضيع متعلقة

عاجل شباب يرهبون فتيات بالكلاب في شوارع بنها.. ومصدر أمني يوضح (صور)