الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

المستشفيات ترفضها.. “القاهرة 24” ترصد معاناة مريضة إيدز على وشك الولادة (فيديو)

المستشفيات ترفضها.. “القاهرة 24” ترصد معاناة مريضة إيدز على وشك الولادة (فيديو)

وجهت السيدة “راندا”، إحدى مرضى الإيدز شكواها إلى رئيس الجمهورية ووزارة الصحة، لتوفير مستشفى لتوليدها خاصة أنها على وشك الولادة ومريضة بمرض الإيدز الذي شكل لها وصمة عار.

وتوجهت راندا إلى أكثر من مستشفى لإجراء عملية الولادة، ولكن العاملين الذين يقومون بإجراء الفحوصات اللازمة للولادة بمجرد معرفتهم أنها مريضة إيدز، يرفضون ولادتها، حيث توجهت مؤخرًا إلى مستشفى الجلاء للولادة، وقاموا بإجراء السونار وأدى في النهاية إلى رفض ولادتها بحجة عدم توافر الإمكانيات.

ووجهت راندا، استغاثتها عبر موقع “القاهرة 24” إلى رئيس الجمهورية، ووزيرة الصحة، بسرعة توفير مستشفى في أقرب وقت لإجراء عملية الولادة فيها، حيث إنها بدأت تشعر بآلام الولادة ولا تعرف أين تتجه بسبب ظروفها الصحية، حيث تعاني من مرض الروماتيزم على القلب، مما يشكل خطرا كبيرا على صحتها بجانب مضاعفات مرض الإيدز وآلام الولادة.

ورصدت “القاهرة 24” حالة راندا حيث كانت تعاني من إدمان المخدرات، والذي كان السبب في نقل عدوى الإيدز لها عن طريق “الحقن” منذ سنتين، واكتشفت إصابتها بمرض الإيدز أثناء إجرائها التحاليل الخاصة بالإدمان، وتم حجزها بمصحة لعلاج الإدمان وتقول إنها نقطة سوداء في حياتها.

طارق الشناوي: السينما والدراما لا تتناولان الأمراض المعدية مثل الإيدز

وبعدما شفيت وتزوجت وحملت كأي إنسان طبيعي ولكن تظل “وصمة” الإيدز تلاحقها، فبمجرد معرفة أي شخص أنها مريضة إيدز يرفض التعامل معها، حيث تواجه مشكلة كبيرة بسبب رفض القطاع الطبي أيضًا والمستشفيات التعامل معها، وتقول إنها كانت تقوم بمتابعة حملها من خلال مكتب الصحة الذي أكد لها أنها لا بد أن تقوم بالولادة القيصرية حتى لا يشكل خطورة عليها وعلى الجنين.

وسوم إدمان المخدرات كريستيان كويفا الرحلات الجوية اليوم الشبورة المائية الكثيفة ييني ملطية سبور

مواضيع متعلقة

عاجل إحالة رئيس مصلحة الضرائب السابق للمحاكمة الجنائية لاتهامه بالرشوة