السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بالسكة الحديد: خروج برج إشارات شبرا الخيمة عن الخدمة ضمن تحديث البنية التحتية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 11:28 ص

أعلن مصدر بالسكة الحديد، خروج برج إشارات شبرا الخيمة، والمتحكم في الإشارات والتحويلات بين برج قليوب وبرج التوضيب بعبود على الخط الطوالي التابع للقطارات من القاهرة وحتى الإسكندرية ومطروح ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والمنصورة، وعدد من محطات المراكز من الخدمة ضمن خطة تطوير محطات السكة الحديد.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن نطاق برج شبرا الخيمة يشمل قطارات الشرق وخط منوف، مشيرًا إلى أن البرج يتحرك في ما يقرب من 40 تحويلة وسيتم استخدام التحويلات يدويًا وتثبيت التحويلة بما يسمى “الزرجنة” لتسيير حركة القطارات بعد خروج مواتير التحويلات عن الخدمة.

وأوضح المصدر، أنه من اليوم سيبدأ تسيير حركة القطارات بالأوامر الورقية وتسليمها إلى قائدي القطارات من أقرب محطة مقررة للقطار والقريبة من محطة شبرا الخيمة.

ويأتي ذلك في إطار تطوير وتحديث منظومة الإشارات الواقعة على خط “القاهره- الإسكندرية”.

مصدر بالسكة الحديد يكشف حقيقة زيادة “ربع جنيه” على أسعار تذاكر القطارات

وكان وزير النقل، قد أعلن عن دخول برج قليوب والمنطقة الأوتوماتيكية بين قليوب وقها في الخدمة بإجمالي 12 كم، وذلك ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد القاهرة الإسكندرية بطول 208 كم والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة تاليس الإسبانية العالمية بنظام الكتروني حديث (EIS) والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة 4SILL.

تابع مواقعنا