الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل مات حارس آثار تل الربع بالدقهلية داخل رمال متحركة؟.. شاهد عيان يروي التفاصيل (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 03/ديسمبر/2020 - 02:45 م

قال شاهد عيان بمنطقة آثار تل الربع الآثرية، بمحافظة الدقهلية، إن المنطقة شهدت أمس حالة من الرعب بسبب وفاة عبد الله محمد، حارس أمن بالمنطقة الأثرية، ومقيم قرية منشأة السلام التابعة لدائرة المركز، داخل حفرة من الرمال.

وأضاف الشاهد، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الحادث وقع أمام ناووس “أحمس الثاني” بحوالي 50 مترًا بمنطقة تل الربع، موضحًا: “المكان اتعمل فيه حفاير قديمة كتير، والمنطقة مساحتها حوالي 250 فدان.

ممثلو 6 وزارات يبحثون الترتيبات الخاصة بمحتوى الجناح المصري بمعرض إكسبو دبي 2020

وأفاد بأن “الحادث تم الساعة 12 ظهرًا، عندما كان عبد الله يتمشى في المنطقة لأداء عمله، وفجأة هبطت به الأرض”، لافتًا “المكان مش رملة متحركة زي ما الناس بتقول لكن المكان أرض طينية”.

وأوضح أنه بعد سقوط الضحية استمروا لمدة ساعة في استخراج جثمانه من الحفرة، منوهًا أن بدل وزارة السياحة والآثار للحوادث والإصابات “لا يكفي حتى تغيير لجرح مش إصابة ويتراوح قيمته من 25 جنيهًا إلى 50 جنيهًا، برغم المخاطر التي أصبحت تودي بحياة أشخاص”.

كان اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث المديرية، بورود إشارة استغاثة لإدارة شرطة النجدة، من حراس أمن منطقة تل الربع الأثرية؛ بسبب غرق زميلهم داخل منطقة التل الأثري.

انضمام قطعة فريدة لمتحف الآثار بمكتبة الإسكندرية (صور)

تابع مواقعنا