الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

“البيئة”: انتهاء التركيب والتشغيل التجريبي لـ4 محطات للرصد اللحظي لجودة المياه ببحيرة مريوط

وزيرة البيئة

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن انتهاء الوزارة بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، وشرطة البيئة والمسطحات المائية، وإدارة شئون البيئة بمحافظة الإسكندرية، من التركيب والتشغيل التجريبي لـ4 محطات للرصد اللحظي لنوعية المياه ببحيرة مريوط، بمناطق “حوض 5000- حوض 6000- طلمبات المكس- الوصلة الملاحية لترعة النوبارية”.

محطات للرصد
محطات للرصد

وأكدت ياسمين فؤاد أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، برفع كفاءة وتطوير البحيرات المصرية، وفي إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية لوزارة البيئة، للحفاظ على نوعية المياه في مصر، وسعيا لتحقيق مؤشرات ومستهدفات البعد البيئي لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030، والتي تتضمن في إطارها، الرصد الدوري واللحظي لمستويات جودة المياه.

محطات للرصد
محطات للرصد

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن تلك المحطات تعد أولى محطات الرصد اللحظي التي يتم تركيبها وتشغيلها في البحيرات المصرية؛ نظرا لأهمية تلك المسطحات في تنمية البيئة المائية، من وجهة النظر البيئية والاقتصادية والتنموية، كما تساهم هذه المحطات في تحديد حجم التلوث ونوعيته؛ مما يساعد في اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل الفوري، وتحسين الوضع البيئي للبحيرة.

ونوهت إلى اعتماد تلك المحطات في عملها، على استخدام التكنولوجيا الحديثة في الرصد البيئي، والطاقة الشمسية في إمدادها بالكهرباء اللازمة لتشغيلها.

وزيرة البيئة: تجنبنا انتشار 225 ألف طن ملوثات بالهواء.. وخفض التكلفة المجتمعية للمخاطر الصحية بـ2.24 مليار جنيه

وسوم الثروة السمكية المسطحات المائية حزمة التحفيز المالي في الولايات المتحدة

عاجل وزيرة الصحة تعلن وصول 3 طائرات مصرية تحمل مساعدات لدعم لبنان