الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مدبولي” ينوب عن السيسي في قمة الاتحاد الإفريقي الاستثنائية الرابعة عشرة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 06/ديسمبر/2020 - 11:52 ص

يشارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، في قمة الاتحاد الإفريقي الاستثنائية الرابعة عشرة، حول “إسكات البنادق”، وذلك بالنيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر تقنية الفـ”يديو كونفرانس.

وفي سياق متصل، شارك رئيس مجلس الوزراء، أمس السبت، في قمة الاتحاد الافريقي الاستثنائية، الثالثة عشرة، حول اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، نيابة عن الرئيس السيسي.

رئيس الوزراء يلقي كلمة نيابة عن الرئيس السيسي خلال انعقاد القمة الافتراضية لإطلاق منطقة التجارة الحرة القارية

كما ألقى مدبولي، كلمة خلال القمة الافتراضية لإطلاق منطقة التجارة الحرة القارية، وفي مستهلها، نقل تحيات الرئيس السيسي لكل من الرئيس سيريل رامافوزا، رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، ورؤساء دول وحكومات الدول الإفريقية الشقيقة، وموسى فقيه محمد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي.

وأعرب عن تقديرِ مصر للرئيس سيريل رامافوزا، على جهوده المُقدرة للحفاظ على دورية انعقاد اجتماعاتنا، على الرغم من التحديات التي يفرضها تفشي فيروس “كورونا”، وهو ما يَنُم عن مدى الاهتمام الذي نُوليه جميعا للعمل الإفريقي المشترك.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي: “الشكر موصول أيضا للرئيس محمدو إيسوفو، رئيس جمهورية النيجر، على الجهود، التي يبذلها في إطار ريادته لاتفاقية التجارة الحرة القاريّة، ومُثابرته لدفع الاتفاقية إلى الأمام، مما أثمر عن دخولها حيّز النفاذ في 30 مايو 2019”.

تابع مواقعنا