الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رجل أعمال إماراتي يشتري نادي بيتار أورشليم الإسرائيلي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 06:53 م

أعلنت صحيفة “إسرائيل هيوم”، التوصل لاتفاق ببيع 49% من أسهم فريق “بيتار أورشليم”، لصالح رجل الأعمال حمد بن خليفة آل نهيان، وهو أحد أفراد العائلة المالكة أيضًا، مع الحفاظ على الطابع القومي للفريق.

وكشفت القناة 12 العبرية في وقت سابق، أن “آل نهيان” قدم عرضًا لشراء النادي، وبارك “موشيه جوفنغ”، مالك الفريق الصفقة، وصرح للقناة ذاتها بأن شراء رجل الأعمال الإماراتي سيساهم في إحداث طفرة في مستوى الفريق، ونقله إلى نادٍ منافس على الصعيد الأوروبي.

رجل الاعمال حمد بن خليفة آل نهيان
رجل الاعمال حمد بن خليفة آل نهيان

الصفقة كلفت الشيخ حمد آل نهيان، 48 مليون يورو مقابل 49% من أسهم الفريق “بيتار أورشليم”، المعروف بعنصريته وإساءته للنبي محمد (ص)، فيما يعيد لمالك الفريق ما استثمره، بالإضافة إلى الحفاظ على رمز الشمعدان المعروف به الفريق اليهودي.

سفيرة إسرائيل في مصر تزور مصنع “دلتا جليل” بالمنطقة الصناعية الحرة (صورة)

ويردد أعضاء رابطة مشجعي فريق “بيتار أورشليم”، المعروفة باسم “لا فاميليا”، هتافات عنصرية وشعارات مسيئة للنبي محمد، وللعرب، كما أنه شائع لدى المستوطنين الذين ينتمون إلى الفريق، التحريض على الاعتداء على الفلسطينيين.

ونادي بيتار أورشليم، هو نادي كرة قدم إسرائيلي تأسس عام 1936، يلعب حالياً في الدوري المحلي الممتاز، ويمتلك أكثر من نصف أسهمه “موشيه جوفنغ”

شعارات مسيئة للنبي محمد كتبها مشجعو الفريق
شعارات مسيئة للنبي محمد كتبها مشجعو الفريق
تابع مواقعنا