الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقيع مذكرات تفاهم بين مصر وفرنسا بمختلف المجالات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 04:08 م

وقع السفير سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، عددا من مذكرات التفاهم التي تجمع بين مصر وفرنسا في العديد من المجالات المختلفة التي تجمع بين البلدين، وفقًا لما نشرته “اكسترا نيوز” منذ قليل.

من جانبه، قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن اتفاق المشاركة المصرية الأوروبية هو مظلة لكل العلاقات التي فُتحت بين السوق المصري والفرنسي بعضهم أمام بعض.

وأكد، من خلال مداخلته التليفونية ببرنامج “تغطية خاصة” على القناة المصرية الأولى، أنه يؤيد المزيد من تلك الاتفاقيات التي وقعها وزير الخارجية خاصة في مجال النقل، مُشيرًا إلى أن فرنسا تهتم بهذا المجال بعد تجربة مترو الأنفاق والسكك الحديدية.

وأضاف بيومي أن كل ما حدث من طفرات في تحسين الطرق والكباري بمصر يرجع إلى الخبرات الفرنسية الأوروبية التي نعتز بها، واصفًا الزيارة التي حدثت اليوم بأنها زيارة موصلة لتعميق علاقات بلدين على أوسع ما يكون، بينهما علاقات تقليدية منذ زمن طويل.

ويُشار إلى أنه تم عقد اجتماع بين الرئيس السيسي، ورئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، اليوم الثلاثاء، لاستعراض الرؤية المصرية للأزمات الإقليمية وكيفية التعامل معها، وبحث زيادة التعاون المشترك بين البلدين وتعزيز العلاقات الثنائية خاصة في المجالات الاستثمارية والتجارية، في إطار عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر.

السيسي يختتم مباحثاته مع رئيس الوزراء الفرنسي

تابع مواقعنا