الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يضم أكثر من 100 ألف قطعة.. نكشف آخر مستجدات الأعمال في المتحف الكبير (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 06:42 م

كشفت وزارة السياحة والآثار، سابقًا، عرض آخر الأعمال بالمتحف المصري الكبير، تمهيدًا لافتتاحه في عام 2021، حيث تم الانتهاء من أعمال تركيب الشبكات الداخلية والخارجية الخاصة بالتهوية والإنذار المبكر ضد الحريق والسرقة.

وقال مصدر مسؤول في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن المتحف الكبير سيضم أكثر من 100,000 قطعة أثرية عند افتتاحه، وذلك من مختلف العصور المصرية القديمة واليونانية والرومانية.

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

وأفاد المصدر أن عرض التماثيل والقطع الأثرية تم إظهارها بأفضل شكل، وتم إبراز فلسفة الآثار وأهميتها داخل المتحف بطريقة جيدة، والاستعانة بنفس درجات الألوان التي كانت تميز الفن عند القدماء المصريين.

وأضاف أن أعداد الفتارين وصل إلى 104 فتارين لعرض مجموعة توت عنخ آمون كاملة، والتى تبلغ أكثر من 5 آلاف قطعة وعمل مقبرة مستنسخة من نفس مقبرته في وادي الملوك وعرض 6 عربات حربية لتوت، وتم نقل المركب الذي كان معروض في متحف مراكب الشمس في منطقة الأهرامات وجارٍ ترميم الأخرى.

قبل نقل التوابيت الملكية للفسطاط.. تعرف على طريقة تعقيمها تحت جهاز “الكربون المشع C14” (صور)

كما سيبلغ عدد الفاترينات في القاعات الرئيسية ما بين 150 – 170 فاترينة وقد انتهت عملية الإنشاءات ونقل القطع الأثرية وترميمها وتم عرض الكثير منها.

“القاهرة 24” يكشف مواصفات فتارين توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير (صور)

جدير بالذكر أن المشروع المصري الياباني المشترك لأعمال التوثيق والترميم الأوَّلي والتغليف والنقل والترميم، بين هيئة التعاون الدولية اليابانية “جايكا”، والمتحف المصري الكبير، “مركز الترميم” قد فاز بجائزة التعاون الدولي لجريدة “يومي أوري” لهذا العام، كأحسن مشروع تعاون دولي مشترك لليابان على مستوى العالم، ويعتبر مشروع المتحف من أهم المشاريع الثقافية ليصبح أهم الأحداث الثقافية التعليمية الترفيهية التي يترقبها العالم أجمع.

مدير السلامة بالمتحف المصري الكبير تكشف سر الحصول على شهادة الآيزو

تابع مواقعنا