السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة سيناء تفتح تحقيقًا في واقعة الطالب “يوسف فياض”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 10/ديسمبر/2020 - 01:07 م

تقدمت حامعة سيناء، بالعزاء والمواساة، لأسرة الطالب يوسف فياض، الذي توفي منذ عدة أيام؛ بسبب جائحة كورونا.

جاء ذلك، في بيان، عقب الاجتماع العاجل الذي عقده رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، أمس الأربعاء، ضم رئيس الجامعة وأعضاء مجلس الجامعة، أعرب فيه المجتمعون، عن أسفهم لكم المعلومات المغلوطة والافتراءات التي أثيرت مؤخرا عبر وسائل الإعلام ومنصات السوشيال ميديا، بشأن وفاة الطالب، والتي كان الغرض منها تشويه الحقائق، والوقيعة بين الجامعة وأبنائها الطلاب.

ووافق المجتمعون، على تشكيل لجنة عاجلة؛ للتحقق والتدقيق بشأن ما تم تداوله من محادثات، قيل إنها تمت بين عميدة إحدى كليات الجامعة، وبعض طلابها، وسيتم اعلان ما تتوصل إليه اللجنة من حقائق؛ للجميع، وبشفافية مطلقة.

اتهامات لجامعة سيناء بالتسبب في وفاة طالب متأثرًا بفيروس كورونا: أجبروه على نزول الامتحان رغم إصابته

وفى هذا السياق، أكدت الجامعة التزامها بكل المعايير التي أقرتها وزارة الصحة والمجلس الأعلى للجامعات، للتعامل مع الجائحة، وتطبيق التباعد الاجتماعي على أعلى مستوى، حيث يتم قياس درجة الحرارة لكل طالب قبل الدخول للجامعة، كما أنه لا يسمح بدخول الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس دون ارتداء الكمامة الطبية الواقية، مشددا على مواصلة اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد غير الملتزمين بهذه الإجراءات الاحترازية.

وأوضحت الجامعة أنها قسَّمت طلاب كل فرع إلى مجموعتين منفصلتين، يتم حضور كل منهما للجامعة، في أيام منفصلة؛ للتقليل من الاختلاط، وتحقيق التباعد الاجتماعي في المدرجات وقاعات الدراسة، بما لا يتخطي نسبة 50% من سعة هذه القاعات.

وأكدت الجامعة، أن لديها غرف عزل مجهزة في مدنها الجامعية، وكذا عيادات طبية مجهزة، وطبيب مناوب على مدار الساعة، وتقوم بنقل الحالات المشتبه فيها لإجراء التحاليل اللازمة في أقرب المستشفيات المجهزة، أو نقلهم إلى مستشفيات القاهرة، إذا استدعى الأمر.

أول رد رسمي من جامعة سيناء بعد اتهامها بالتسبب في وفاة طالب متأثرًا بفيروس كورونا

واختتمت الجامعة بيانها، بالتأكيد مجددا، أنها تهتم بصحة الطلاب؛ لأنهم يمثلون الثروة الحقيقية والوحيدة، وبالتالي فإنه لا يمكن بأي حال من الأحوال التهاون في صحتهم أو مستقبلهم.

تابع مواقعنا