الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمميزات فائقة.. وصول خامس قطار مترو أنفاق من كوريا للعمل بالخط الثالث (صورة)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 10:01 ص

أعلن وزير النقل كامل الوزير وصول السفينة “جلافز كاريدج” إلى ميناء الإسكندرية، قادمة من ميناء “ماسان” في كوريا الجنوبية، وعلى متنها خامس قطار مترو أنفاق مكيف جديد، ضمن صفقة تصنيع وتوريد 32 قطارا مكيفا جديدا، وعقد صيانة القطارات لمدة 8 سنوات، تم التعاقد عليها للعمل بالخط الثالث للمترو، بين الهيئة القومية للأنفاق، وشركة هيونداى روتيم الكورية الجنوبية، بإجمالي تكلفة 317 مليون يورو، بالإضافة إلى 640 مليون جنيه مصري “من الخزانة العامة للدولة”، وبما يعادل 6361 مليون جنيه.

ويتضمن العقد تجميع 10 قطارات، من إجمالي الـ32 قطارًا، في مصر، من خلال الدعم الفني لشركة هيونداي، وتدعيمها للتصنيع المحلي في مصر.

وأشار وزير النقل إلى أن هذه الصفقة، تأتي في إطار الاهتمام الذي توليه القيادة السياسة، بتطوير منظومة النقل في مصر وفق أحدث النظم التكنولوجية العالمية، لتقديم خدمة مميزة للمواطن.

وأوضح أنه فور وصول القطار إلى الميناء؛ تم إنزاله ووضعه على قضبان السكك الحديدية؛ تمهيدا لنقله إلى ورشة المترو بالعباسية؛ لعمل الاختبارات التجريبية، قبل ضمه إلى أسطول القطارات العاملة حاليا على الخط الثالث.

 مترو أنفاق جديد
مترو أنفاق جديد

ونوه الوزير بأن القطارات الجديدة لها مواصفات عديدة مميزة، حيث تتمتع بنظام تكييف هواء عالي السعة، وتم تزويدها بممر آمن، يسمح بانتقال الركاب بين العربات، لمزيد من الراحة، كما تم تزويدها بكاميرات تليفزيونية مثبتة في مقدمته؛ للمراقبة المركزية للسكة.

وقال إن العربات بداخلها شاشات LCD؛ لاستخدامها فى تزويد الركاب بالمعلومات داخل كما يمكن استخدامها في الأنشطة التجارية، وذلك ببث الإعلانات التجارية مدفوعة الأجر، وتوجد أعلى الأبواب الجانبية شاشة؛ لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم القطار.

ولفت إلى أنه تم تخصيص أماكن للكراسي المتحركة، وتزويدها بوسائل تثبيت؛ لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية التنقل، وتزويد العربات بخرائط أعلى أبواب الركوب من الداخل تبين المسار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي السمع.

السكة الحديد: وصول دفعة جديدة من العربات الروسية أواخر الشهر الجاري

تابع مواقعنا