الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لتعريف الأطفال بالآثار الغارقة.. متحف المجوهرات الملكية يستضيف ورشة عمل بعنوان “بحار”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 10:37 ص

استضاف متحف المجوهرات الملكية، على مدار اليومين الماضيين، ورشة عمل تحت عنوان “بحار” والتي قام بتقديمها فريق عمل متخصص من مركز الآثار البحرية بكلية الآداب، جامعة الإسكندرية، وذلك بالتعاون مع مركز الدراسات الهلينستية بمكتبة الإسكندرية للأطفال من سن 6-12 سنة، بحديقة المتحف. 

متحف المجوهرات الملكية
متحف المجوهرات الملكية
 قالت ريهام شعبان، مدير متحف المجوهرات الملكية، إنه من خلال الورشة تم تعريف الأطفال المشاركين في الورشة بالآثار الغارقة وكيفية المحافظة عليها، بالإضافة إلى تعريفهم عمليًا على أدوات الغطس، وكيفية استخدامها، كذلك تمّ خلال الورشة استخدام تقنية رقمية حديثة عن طريق نظارات ثلاثية الأبعاد تحاكي الواقع الافتراضي لتعريف الأطفال بالآثار الغارقة.

متحف المجوهرات الملكية
متحف المجوهرات الملكية
ومن جهتها أضافت سها مصطفى، رئيس قسم البحث العلمي، أنه تم عمل جولة إرشادية لفريق عمل ورشة “بحار” والأطفال المشاركين داخل أروقة متحف المجوهرات الملكية حتى يتعرفوا على مقتنياته المتميزة وعمارته الفريدة.

طفلاً صغيًرا نائمًا.. أبرز ما يميز متحف كفر الشيخ

 وفي نهاية الورشة قام فريق عمل الورشة بتقديم شهادات تقدير  للأطفال المشاركين بالورشة، كما حرصوا على إلتقاط مجموعة من الصور التذكارية بحديقة المتحف. جدير بالذكر، أن متحف المجوهرات الملكية أقيم لعرض مقتنيات الأسرة المالكة المصرية التي أنشأها محمد علي باشا والتي حكمت مصر لأكثر من 150 عامًا بداية من عام 1805م، وتعرض المقتنيات في القصر الرائع الخاص بالأميرة فاطمة الزهراء من نسل محمد علي باشا.

صنعه يهودي.. متحف الفن الإسلامي يسرد تفاصيل قصة باب السيدة زينب

تابع مواقعنا