السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يتم نقل تمثال الملك منتوحتب الثاني إلى المتحف المصري الكبير؟.. “مصدر” يجيب 

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 11:20 ص

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن بعض القطع التي يتم نقلها من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف المصري الكبير، وتسأل الكثير عن تمثال الملك منتوحتب الثاني “نب حبت رع”.

 الملك منتوحتب الثاني
الملك منتوحتب الثاني

قال مصدر لـ”القاهرة 24″ إن تمثال الملك منتوحتب “نب حبت رع” لن يتم نقله من متحف التحرير ويظل مكانه في قاعة الدولة الوسطى بالدور الأرضي بالمتحف المصري بالتحرير.

لتعريف الأطفال بالآثار الغارقة.. متحف المجوهرات الملكية يستضيف ورشة عمل بعنوان “بحار”

وأفاد المصدر بأن هذا التمثال عثر عليه العالم البريطاني “هوارد كارتر” في عام 1900 مصادفةً، عندما تعثر حصانه فى الفناء الخارجى للمعبد الجنائزى للملك بالدير البحرى بغرب الأقصر، حيث وجد بئرا يؤدى إلى حجرة صغيرة وُجد بها هذا التمثال ملفوفا بالكتان، ومصنوعا من حجر رملي ملون.

ويرتدى الملك التاج الأحمر، ورداء حابك خاصا بعيد اليوبيل “الحب سد”، الذي كان يحتفل به بعد مرور ثلاثين عاما على حكم الملك، وجسم التمثال ملون باللون الأسود وذراعاه متقاطعان، على الصدر لربطه بالإله أوزيريس رب الموت والخصوبة والبعث.

صنعه يهودي.. متحف الفن الإسلامي يسرد تفاصيل قصة باب السيدة زينب

جدير بالذكر أن الملك منتوحتب هو مؤسس الدولة الوسطى “الأسرة الحادية عشرة”، وعصره حوالي “2055–2004 ق.م”، حيث استطاع هذا الملك الطيبي توحيد مصر للمرة الثانية بعد الملك نعرمر.

تابع مواقعنا