الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدا.. رئيس هيئة السكة الحديد يعيد فتح أبواب متحف الهيئة برصيف رقم واحد بمحطة مصر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 04:52 م

قال مصدر بالسكة الحديد، إن المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، يشهد غدا السبت، إعادة فتح أبواب متحف السكة الحديد برصيف رقم 1 بمحطة قطارات القاهرة برمسيس، وذلك إلى جانب الباب الرئيسي المتواجد بالساحة الرئيسية لمحطة القاهرة.

وأوضح المصدر لـ”القاهرة 24″، أنه من المتوقع أن يجرى رئيس هيئة السكة الحديد عدة جولات داخل المحطة للوقف على آخر التطورات ومتابعة انتظام حركة القطارات بالوجهين القبلى والبحري والتأكد من عوامل الأمن والسلامة داخل المحطة.

وأكد المصدر، أن أسعار تذاكر الدخول للمتحف تصل إلى خمسة جنيهات للمصريين والأجانب خمسين جنيهًا وفي حالة التصوير يتم تحصيل تذكرة بقيمة عشر جنيهات، مشيرًا إلى أنه من المتوقع فتح أبواب المتحف برصيف رقم 1 الأسبوع المقبل ويتبع رصيف رقم 1 بمحطة مصر قطارات الوجه البحري.

يذكر أن متحف السكة الحديد تم تشييده في 26 أكتوبر 1932، وافتتح لاستقبال الزوار في 15 يناير 1933 في ميدان رمسيس ليحكي قصة القطارات في مصر ويضم المتحف بين جدرانه ما يقرب من 700 نموذج ومعروض ومجموعة من الوثائق والخرائط والبيانات الإحصائية وجميعها تبين تطور النقل والسكك الحديدية.

خلال أسبوع.. وصول عربات جديدة لمترو الأنفاق.. ووزير النقل يتفقد المشروعات القومية بالمحافظات.. وقطار السكة الحديد يصطدم بحاجز خرساني

تابع مواقعنا