الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استئناف العمل بميناء الإسكندرية رغم سوء الأحوال الجوية.. ومواصلة التحقيقات فى حريق مخزن "روما"

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 10:20 ص

أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، استمرار الحركة الطبيعية للعمل بمينائي الإسكندرية والدخيلة، اليوم الثلاثاء، رغم التقلبات الجوية وموجة الطقس السيئ المصحوبة بهطول أمطار غزيرة ورياح وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة.

وأكد رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الميناء، وصول 4 سفن، مشيرا إلى أن أعمال شحن وتفريغ تجرى على 34 سفينة، وتم دخول وخروج 10133 شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال الـ24 ساعة الماضية.

وعلى صعيد متصل، أشار المتحدث الرسمي باسم الميناء، إلى أن التحقيقات ما زالت جارية بشأن الحريق الذى اندلع أمس، بمخزن "روما" - أحد المبانى التابعة لمصلحة الجمارك – مؤكداً أن الحريق لم يؤثر على سير العمل بالميناء وأن أعمال الشحن والتفريغ ودخول وخروج السفن والشاحنات والبضائع من وإلي الميناء تتم بشكل طبيعي.

وأشارت التحقيقات إلى أن الحريق اندلع بالطابق الثاني بأحد المباني التابعة لمصلحة الجمارك (مخزن)، وأن المخزن مكون من أرضي و4 طوابق على مساحة 1300 م2 تقريبا بالمنطقة الثانية بميناء الإسكندرية ويحوي بضائع. 

 

انهيار نصف المبنى.. الجمارك تكشف خسائر حريق مخزن ميناء الإسكندرية

وسيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق، حيث تم الدفع بـ 16 سيارة إطفاء تابعة للقوات البحرية ومحافظة الاسكندرية، حيث جرى إخماد النيران خلال 6 ساعات، وإخلاء المنطقة المجاورة للمخزن؛ نظراً لتهالك المبنى، والذى تسببت النيران فى سقوط أجزاء من الطابقين الثالث والرابع، دون خسائر فى الأرواح أو المعدات. 

وأشْرَفَ المستشار محمد لاشين، المحامي العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية الكلية، على التحقيقات، ووجه بتشكيل لجنة فنية وهندسية لمعاينة المبنى، وطلب إرفاق تقريري "الحماية المدنية- وخبراء الأدلة الجنائية"؛ لمعرفة أسباب وقوع الحريق.

تابع مواقعنا