السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يقظة قائد قطار ومساعده تمنع وقوع حادث تصادم بقنا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 02:58 م

أعلن مصدر بالسكة الحديد تمكن قائد قطار رقمvip 935 خط "الأقصر-الإسكندرية" ومساعده اليوم من إيقاف القطار قبل اصطدامه بسيارة ربع نقل تحمل لوحات معدنية برقم ص ق ل 8146، كانت تعبر شريط السكة من معبر غير شرعي بالكيلو 605/300 وقام قائد القطار بعمل رباط سريع لإنقاذ الموقف قبل حدوث كارثة محققة.

وأوضح المصدر، لـ"القاهرة 24"، أن يقظة قائد القطار ومساعده ساعدت في إنقاذ قائد السيارة من الاصطدام به وتعريض حياته للخطر، مشيرا إلى عدم وجود أي تلفيات متعلقة بالجرار الذي يحمل رقم 2492 القطار وتم التأشير بالواقعة وإخطار مراقبي الحركة وإزالة السيارة وعودة حركة القطارات إلى طبيعتها على خط قطارات الصعيد والمتجهة إلى القاهرة.

اصطدام قطار "الأقصر- الإسكندرية" بسيارة ملاكي في محافظة قنا 

وأشار إلى أن تمكن قائد القطار جاء فى اللحظة المناسبة وتسبب ذلك فى احتكاك مصطدات الجرار بالعربة وتحريكها من مكانه لأمتار قليلة وسيتم فحص الجرار فور وصوله إلى محطة رئيسية من قبل فنيين متخصصين لتحديد إمكانية استكماله رحلته المقررة.

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر ناشدت فى وقت سابق قائدي المركبات بكافة أنواعها والأفراد الالتزام بتعليمات المرور أثناء عبور المزلقانات، وعدم عبورها أثناء غلق المزلقان وأثناء سير القطارات؛ حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.

تابع مواقعنا