الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التموين يكشف تفاصيل إنشاء مدرسة تعليمية لكوادر صناعة الذهب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 20/ديسمبر/2020 - 11:06 ص

كشف الدكتور علي مصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تفاصيل إنشاء مدرسة لاستخراج كوادر في مجال صناعة الذهب. وقال في تصريحات لـ "القاهرة 24" خلال افتتاحه معرض ومؤتمر "جواهرجية مصر"، بفندق موفنبيك ب 6 اكتوبر،  إن المدرسة قائمة علي انشاء كوادر لمواكبه تطوير صناعة الذهب في مصر، مضيفًا أن المدرسة ستتواجد بمدينة العبور.

وأضاف أن المدرسة ستقام على مساحة 20 فدان بالتعاوان مع وزارة الاسكان، قائلا: "ننتظر قرار الإسكان لترخيص الأرض، و نبدأ في الإنشاء"، مؤكدا أن وقت الانشاء سيتجاوز العام ويومكن ان يصل إلى عام ونصف بحد أقصى.

وكان الدكتور علي مصيلحي، أعلن اليوم الأحد عن إنشاء مدرسة لتعليم مهنه الصاغة "حرفة صناعة الذهب"  بالتعاون مع وزارة الاسكان، تهدف إلى تعليم أجيال لصناعه الذهب ،وذلك بعد توجه الدولة خلال الفترات الحالية بالاهتمام بالصناعة.

ومن المقرر أن يستعرض وزير التموين، خلال المؤتمر، خطة الوزارة والمصلحة في حماية المشغولات الذهبية من الغش وأساليب الدمغة المتطورة التي تطبقها المصلحة بداية من العام الجديد.

كما تفقد معرض جواهرجية مصر والمقام بفندق موفنبيك بـ 6 أكتوبر، بحضور اللواء مهندس عبد الله منتصر رئيس مصلحة الدمغة والموازين العامة وبعض من قيادات الوزارة.

ويهدف المؤتمر إلى وضع حلول فعالة لقضايا مختلفة، مثل مواجهة ظاهرة تعرض التجار والمواطنين لبعض العصابات التى تزيف المشغولات الذهبية بطرق مخلتفة، وتزوير فواتير محلات التجزئة، وتشجيع الصناعة والاستثمار في قطاع الذهب وتنشيط السوق.

وزير التموين يتفقد معرض "جواهرجية مصر" بـ6 أكتوبر (صور)

 

تابع مواقعنا