الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دول أوروبية وعربية تحاصر السلالة الجديدة من فيروس كورونا بعزل بريطانيا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 20/ديسمبر/2020 - 05:21 م

قررت عدة دول أوروبية، حظر الطيران من وإلى بريطانيا بعد انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، توصف بأنها أسرع انتشارًا من السلالة الأصلية من الفيروس كوفيد- 19، وخارجة عن السيطرة"، وتحاول الدول الأوروبية محاصرتها ومنع انتشارها على نطاق واسع، بعدما تسببت في تصاعد الإصابات في بريطانيا.

وصرح وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، بأن السلالة الجديدة من فيروس كورونا خرجت عن السيطرة، ولا يمكن محاصرتها قبل تطعيم السكان بلقاح فيروس كورونا على نطاق واسع، مشيرًا إلى وجود خطة بريطانية لتلقيح نحو مليون شخص خلال أيام.

وقال "هانكوك"، إنه سيكون من الصعب السيطرة على السلالة الجديدة من فيروس كورونا قبل توزيع اللقاحات على مستوى كبير، فضلًا عن ضرورة تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي لمحاصرة السلالة الجديدة من الفيروس.

وأمس أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، فرض عزل منزلي على لندن ومناطق جنوب شرقي إنجلترا بسبب انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا هناك، بالإضافة إلى منع الاحتفالات بعيد الميلاد.

حظر الطيران مع بريطانيا بسبب السلالة الجديدة من كورونا

وفي تجاوب سريع مع الإعلان البريطاني بخروج السلالة الجديدة من فيروس كورونا عن السيطرة، قررت عدة دول أوروبية حظر الطيران من وإلى بريطانيا، وهذه الدول هي هولندا وإيطاليا وبلجيكا، مع مطالبتهم برد منسق من الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بتعليق رحلات الطيران مع بريطانيا.

وقالت هذه الدول إن قرارها بتعليق الرحلات مع بريطانيا، يأتي تجاوبا مع القرارات التي أعلنها رئيس الوزراء البريطاني أمس، ومننها فرض قيود من المستوى الرابع على مناطق جنوب شرق انجلترا ومنها العاصمة لندن، بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا هناك بسبب السلالة الجديدة من الفيروس.

وكان جونسون، قد أكد أنه لا يوجد دليل على أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا أكثر فتكًا من السلالات المنتشرة حاليًا أو أنها قد تبدي مقاومة للقاحات فيروس كورونا، والتي بدأت بريطانيا في تطعيم السكان والفئات المعرضة لخطر أكبر بها بالفعل.

وكانت الكويت هي أول دولة عربية، تحظر حركة الطيران من وإلى بريطانيا، على خلفية انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا، والتي وصفها وزير الصحة البريطاني بأنها "خرجت عن السيطرة".

تابع مواقعنا