الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن: نستهدف إنتاج مليون طرف صناعي فى 5 سنوات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 20/ديسمبر/2020 - 09:42 م

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المرحلة الأولى من البرنامج القومي لإنشاء منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية تستهدف إنتاج مليون طرف صناعي على مدار 5 سنوات، بالإضافة إلى طموحها لتعزيز الانتاج المحلي وتزويدها بالكفاءات. 

وأضافت القباج، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن خطة البرنامج ترغب فى الاتجاه إلى أسواق أخرى خاصة مع التعاون بين جهات عديدة وجمعيات اهلية ومستشفيات، وتوجيه الرئيس السيسى بالاستعانة بخبرات دولية فى هذا المشروع.

وتابعت: "الرئيس السيسى مهتم بذوى الاعاقة، ومنذ عام 2014 يوجد منظور حقوقي واضح للفئات الاولى بالرعاية على رأسهم ذوي الاعاقة وتضمينهم فى الدستور وتمثيل مجلس النواب"، مؤكدة أنه توجد الان خطة وطنية وموضوع أساسي منها توفير الأجهزة التعويضية لدمج ذوي الاعاقة في المجتمع حتى يتفاعلوا.

واستكملت: "توفير الأطراف الصناعية جزء أساسى من الخطة الوطنية لذوي الاعاقة، ونوفر أطراف صناعية تراعى المعايير العالمية، كما أن موازنة الدولة والجمعيات الخيرية تسهم فى توفير الاطراف الصناعية"، مؤكدة أن الأطراف الصناعية متاحة لكافة الأعمار لكن الفئات الأولى الآن الأكثر فقرًا واستخداما.

“القباج” تكشف خطة التضامن بشأن المشروع القومي لتنظيم الأسرة

تابع مواقعنا